الارصاد الجوية الاربعاء المقبل بداية الشتاء مناخياً في مصر.. وهذه حالة الطقس المتوقعة وأماكن تكون الصقيع و سقوط الأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة

الارصاد الجوية الاربعاء المقبل بداية الشتاء مناخياً في مصر.. وهذه حالة الطقس المتوقعة وأماكن تكون الصقيع و سقوط الأمطار الغزيرة خلال الأيام المقبلة
حالة الطقس المتوقعة

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مداخلة هاتفيه له اليوم مع برنامج ستوديو الأخبار المذاع على قناة TEN الفضائية أن ما تتعرض له مصرحالياً من طقس شديد البرودة ودرجات حرارة منخفضة نتيجة لحدوث تغيرات مناخية لم تحدث من قبل.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال أن هناك تغييرات مناخية في جميع أنحاء العالم جعلتنا نشاهد فصولاً بدرجات حرارة مرتفعة في فصل الصيف بصورة غير مسبوقة ودرجات حرارة منخفضة أيضاً في فصل الشتاء بصورة غير مسبوقة.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال على أن محافظات الوجه سوف تتعرض لأمطار، وأن المحافظات المصرية الآن لديها من الاستعدادات لمواجهتها بحيث يمكن السيطرة على السيول في حالة سقوطها.

من جهته قال وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية فى مداخلة له مع التليفزيون المصر  أن الاربعاء المقبل هو موعد حلول فصل الشتاء مناخياً في مصر وأنه من الطبيعي أن يسود حالة الطقس في فصل الشتاء طقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء يصل إلى حد الصقيع على محافظات الصعيد وسيناء.

وأشار وحيد سعيد بأن هناك إحتمالات لسقوط أمطار غزيرة بداية من يوم الآربعاء المقبل على شمال سيناء وسوف تمتد على السواحل الغربية عند الاسكندرية ومطروح.

وناشد سعودي المسئولين بكافة المحافظات المصرية بإتخاذ ما يلزم من تدابير قبل سقوط الأمطار الغزيرة.