التخطي إلى المحتوى
علاج سهل لمرضى السكري وإنقاص الوزن

كثير من المكونات الطبيعية التي يكاد لا يخلو منها أي بيت، وبمقدور كل فرد أن يحصل عليها واستهلاكها، وتعتبر ذات قيمة غذائية كبيرة وفائدة صحية، ولكن للأسف معظمنا يجهل فوائدها للصحة، والعسل والقرفة هما مكونات طبيعية، استخدمها القدماء،  وخاصة الصينيين، في علاج كثير من الأمراض المستعصية، فإذا تم خلط العسل والقرفة سينتج لدينا خليط شهي ومذاق لذيذ، فضلا عن فوائده ونتائجه الفعالة.

خليط العسل والقرفة يحقق عدة فوائد عند تناولها على أساس يومي نذكر منها:

  • يقلل من مستويات السكر في الدم:

يحتوي العسل على نسبة 17% فقط من الماء، والباقي عبارة عن فركتوز وجلوكوز، وهذه سهلة الهضم، مما يؤدي إلى خفض مستويات جلوكوز الدم، وبمقدور مرضى السكري تناوله بشكل اعتيادي، أما القرفة فهي أيضا تقلل من مستويات السكر في الدم.

  • يساعد على إنقاص الوزن

عند ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، وتناول خليط العسل والقرفة بدلا من السكر فإن ذلك يؤدي إلى إنقاص الوزن، بسبب أن العسل يُمتص بشكل بطيء في الدم، ويقلل من السعرات الحرارية مما يحول دون ارتفاع ضغط الدم، وكذلك القرفة فعالة جدا في تقليل مستوى السكر في الدم وتسرّع التمثيل الغذائي ، ويحوّل الجلكوز إلى طاقة، التي تساعد على حرق السعرات الحرارية .

  • العسل والقرفة مضاد فعّال للعدوى البكتيرية:

العسل يتمتع بخاصية  مضاد حيوي طبيعي، فيمكن استعماله لتطهير الجروح، لاحتوائه على بروتين، وأوكسيديز إنزيم الجلوكوز الذي يقضي على البكتيريا، وكذلك القرفة أيضا من المضادات للبكتيريا وللالتهاب.

  • يحسّن وظائف القلب:

أمراض ومشاكل القلب هي الأكثر شيوعا التي تسبب الوفاة، وخليط العسل والقرفة يمنع من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

حيث أن العسل يزيد معدل تدفق الدم للقلب، كما أنه يمنع من جلطات الدم، التي تؤدي إلى السكتة القلبة في كثير من الأحيان، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والقرفة تقلل الكوليسترول السيء، وتزيد الكوليسترول النافع في الجسم.

  • يمنع تقدم العمر

احتواء العسل على الفينول، وأنزيمات، وفلافونويد، واحماض عضوية، وهي كلها مضادات الأكسدة التي تقلل من تدمير وطبقات وخلايا الجسم، مما يساهم في منع التقدم بالعمر، ناهيك عن محتوى القرفة على فوليفنول، الذي يعتبر مضاد أكسدة فعال.

قد يهمك أيضًا

التعليقات