وزارة التموين: مهلة لأصحاب البطاقات التموينية حتى أواخر الشهر الجاري للتقدم إلى مكاتب التموين لعمل الآتي وإلا سيتم وقف العمل بالبطاقة التموينية

وزارة التموين: مهلة لأصحاب البطاقات التموينية حتى أواخر الشهر الجاري للتقدم إلى مكاتب التموين لعمل الآتي وإلا سيتم وقف العمل بالبطاقة التموينية
اللواء محمد على مصيلحي

أصدر مجلس الوزراء اليوم بياناً أعلن فيه أنه بداية من الأول من شهر يناير لعام 2017 سيتم إجراء المراجعة الأولي للبطاقات التموينية وتنقيتها وذلك بإلغاء بطاقات التموين للفئات الآتية :-

المتوفين ، المقيمين خارج مصر لمدة تزيد عن 6 أشهر ، البطاقات المكررة وذلك حرصاً من المجلس على وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقين.

وأهاب مجلس الوزراء ووزارة التموين المواطنين بسرعة القيام برد هذه البطاقات التموينية طواعيةً وذلك بحد أقصى الأول من شهر فبراير لعام 2017 وذلك دون توقيع أية عقوبات أو غرامات مالية على أصحاب تلك البطاقات.

وأكدت وزارة التموين على ضرورة القيام بإرسال البطاقات التموينية من خلال البريد المسجل على العنوان الآني :- 99 شارع قصر العيني – وزارة التموين والتجارة الداخلية – مكتب رئيس جهاز خدمة المواطنين.

وأضافت وزارة التموين بأن هذه الخدمة وهى خدمة إعادة البطاقات التموينية من خلال البريد المستعجل معفاة من أية رسوم بريدية وسوف تتحملها وزارة التموين كاملة.

كذلك فقد أعطت وزارة التموين مهلة  أقصاها 31 ديسمبر 2016 لأصحاب البطاقات التموينية من أجل القيام بالتقدم للمكاتب التموينية بالمحافظات من أجل تسلم استمارات تحديث البيانات من الذين لم يقوموا بعملية تحديث للبيانات حتى ذلك التاريخ وإلا سيتم إيقاف العمل بالبطاقة التموينية بعد هذا التاريخ.

وتهيب وزارة التموين بالمواطنين بالتعاون مع جهود الدولة لتطوير منظومة الدعم وبما يؤدي إلى وصول الدعم فعلياً إلى مستحقيه الفعليين.