الحكومة تحذر أصحاب البطاقات التموينية من توقيع عقوبة مالية كبيرة عليهم إذا لم يقوموا بهذا الإجراء فوراً

الحكومة تحذر  أصحاب البطاقات التموينية من توقيع عقوبة مالية كبيرة عليهم إذا لم يقوموا بهذا الإجراء فوراً
شريف إسماعيل

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير أشرف سلطان أن الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء اليوم قد ناقش كافة الاجراءات التي تتضمن إستقرار أسعار كافة السلع بالأسواق  بالاضافة إلى مراجعة البطاقات التموينية .

وأشار السفير أشرف سلطان إلى أن عملية تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم ذات أهمية قصوى للحكومة وذلك بما يضمن من وصول الدعم لمستحقية.

وأضاف السفير أشرف سلطان بأن المرحلة الأولي لتنقية البطاقات التموينية تتضمن إزالة أسماء المتوفين والمسافرين للخارج منذ فترة تزيد عن 6 اشهر والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية.

وأكد السفير أشرف سلطان في مداخله هاتفيه له لبرنامج الحياة اليوم يجب أن يكون المواطن واضح حتى لا يتم توقيع غرامة مالية كبيرة عليه نتيجة عدم قيامه بتنقية البطاقة التموينية التي يمتلكها من الفئات التي تم ذكرها من قبل وأن الفرصة ما زالت أمامه حتى شهر فبراير المقبل وذلك من خلال التقدم لمكتب التموين التابع له وطلب حذف أياً من الفئات المذكورة من على البطاقة التموينية التي يمتلكها.

من الجدير بالذكر أن الحكومة قد حددت موعداً لبدء تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين بداية من شهر ديسمبر الجاري وحتى شهر فبراير المقبل من عام 2017 وهي المرحلة الأولي لتنقية البطاقات التموينية يعقب ذلك البدء في المرحلة الثانية للتنقية بحذف المواطنين غير المستحقين للدعم في ضوء معايير معينة.