الحكومة تكشف عن خطتها للسلع التموينية

الحكومة تكشف عن خطتها للسلع التموينية

استمرارا لمسلسل ارتفاع الأسعار ليس فقط في السوق الحر ولكن أصبحت الزيادة موجودة في السلع التموينية وبقوة، ارتفع سعر الأرز التمويني إلي 7,5 جنيه، والزيت إلي 13 جنيه للزجاجة، ورغم هذه الزيادة في الأسعار يعاني بقالو التموين من وجود نقص في مخزون الأرز لديهم.

قال ماجد نادي المتحدث الرسمي باسم النقابة العامة لبدالين التموين أن الأرز موجود في مخازن الشركة القابضة ولكن عملية البيع متوقفة من فترة، واليوم تمت زيادة سعر الأرز ليصبح 7,5 جنيه وهو سعر الأرز الحر وليس أرز التموين.

وأضاف ماجد إنه لم يتم صرف أرز للتجار من أول ديسمبر الجاري، مما يهدد بوجود مشكلة لديهم في الأرز، الأمر الذي يؤدي إلي مشاكل مع المواطنين نظرا لأن الأرز من السلع الحيوية لديهم، وبذلك ينضم الأرز إلي المكرونة في العجز لدي البقالين منذ الشهر الجاري علي الرغم من تأكيدات الوزير بتوافر المكرونة والأرز.

بهذه الزيادة الجديدة في الأسعار تنضم مشكلة جديدة للبقالين، فمع كل زيادة جديدة في الأسعار يدخل البقال في مشادات مع المواطنين، وهذا ما حدث في الفترة الأخيرة بعد زيادة الشاى والزيت،هذا بالإضافة إلي المشكلة التي يعانون منها وهي تعطل الماكينات في كثير من الأوقات مما يؤدي إلي تكدس للمواطنين لديهم خاصة في وتتركز مشاكل تعطل ماكينات صرف السلع فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ ومرسى مطروح، بينما تقل في باقي المحافظات لكنها أكثر انتشارها في هذه المحافظات المذكورة.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن وزير التموين اللواء محمد الشيخ اليوم أن للوزارة خطة جديدة لتحسين أوضاع المواطنين وإمدادهم بالسلع اللازمة وتنقية البطاقات التموينية وحذف غير المستحقين من أول يناير المقبل.