التموين| مراجعة وتنقية البطاقات بدءاً من 1 يناير 2017

التموين| مراجعة وتنقية البطاقات بدءاً من 1 يناير 2017

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن القيام  بالمراجعة الأولى لبطاقات التموين وتصفيتها بدءاً من 1 يناير 2017، حيث سيتم إيقاف بطاقات التموين لكل من المقيمين بالخارج والمتوفين، وكذلك البطاقات التموينية المكررة.

وذلك مع الجهود المبذولة من أجل تحديث قواعد البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية، والحرص على بلوغ  الدعم  مستحقيه.

أما عن بطاقات التموين المخالفة، فقد أعلنت الوزارة في بيان صادر عن المكتب الخاص برئيس الوزراء اليوم الأحد  بضرورة سرعة إعادة هذه البطاقة إلى الوزارة ، وذلك فى موعد أقصاه الأول من فبراير 2017، وذلك تجنباً  لأي عقوبات أو غرامات ، و عليه يتم إرسال البطاقة عبر البريد المسجل وذلك على العنـوان : 99 شارع قصر العيني – مكتب رئيس جهاز خدمة المواطنين – وزارة التموين والتجارة .

كما بينت الوزارة أن خدمة إعادة البطاقات من خلال البريد المسجل معفاة من الرسوم الخاصة بالبريد، وسوف تتحملها الوزارة ، كما صرحت الوزارة عن موعد أقصاه 31 ديسمبر 2016 للقيام بالتقدم إلى مكاتب التموين من أجل سحب استمارات لتحديث البيانات للأفراد الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم حتى الآن ، كما أكدت  أنه سوف يتم إيقاف العمل بعد هذا الموعد في البطاقات الغير محدثة.

كما أكدت الوزارة على الالتزام بما سبق ، وناشدت المواطنين بضرورة التعاون من أجل مساندة الجهود المبذولة من الدولة من أجل تحقيق الدعم بما يوفر وصول الدعم لمستحقيه.