لا نصدر الكلاب للخارج .. الحكومة تؤكد

لا نصدر الكلاب للخارج .. الحكومة تؤكد

في منشور جديد له نفى مركز المعلومات و دعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري ما تم نشره عن نية وزارة الزراعة السماح للتجار و المصدرين المصريين بتصدير ” الكلاب ” للخارج، حيث انتشرت معلومات على مواقع اخبارية مؤخراً تشير إلى نية مصر تصدير الحمير و الكلاب.

و أشار المركز إلى أن وزارة الزراعة سمحت فقط بتصدير الحمير، حيث تستخدم جلودها لأغراض طبية و بحثية في الخارج، إلا أنها اشترطت على المصدرين تصديرها حية لتلافي أي انتقادات من جانب جمعيات الرفق بالحيوان، و أشارت الوزارة إلى وجوب الاقتصار على تصدير الحمير الذكور دون الإناث، و أشارت الوزارة إلى أنه حتى الآن لم يتقدم أي من المصدرين للمشاركة في عملية تصدير الحمير.

كما نوهت الوزارة إلى أن تصدير الكلاب إلى كوريا كان مجرد طلب تم رفضه، حيث تم عرضه على الهيئة العامة للخدمات البيطرية، و تم رفض الطلب حتى دون عرضه على اللجنة العلمية الخاصة بالهيئة و التي تقوم باتخاذ القرار في مثل تلك الحالات.

جاء منشور المركز في اطار تقليد جديد تتبعه الحكومة في التواصل مع المواطنين لنفي أو تأكيد عدد من الأخبار المنشورة على الصحف و المواقع الإخبارية، و هو ما نال استحسان عدد من المتابعين بينما رآه البعض الآخر غير كاف.