وزير التموين يؤكد إلغاء بطاقات التموين هذه الفئات بداية شهر يناير القادم

وزير التموين يؤكد إلغاء بطاقات التموين هذه الفئات بداية شهر يناير القادم
بطاقة التموين
أكد اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ما يقوم به بعض التجار من احتكار السلع الغذائية وعدم بيعها للمواطنين يعد إرهاب اقتصادي، مشيرا إلي أن البلد في وضع تحتاج إلي جميع أبنائها للوقف بجانبها ودفع عجلة التنمية والانتاج للإمام بدلا من ممارسة الإرهاب الاقتصادي علي المواطن المصري البسيط.
وأضاف وزير التموين، أنه تم عقد اليوم الأحمد اجتماع مع رئاسة الوزراء من أجل مناقشة عده محاور، ومنها خطة الوزارة التي تهدف إلي تنقية و إجراء تحديث قواعد البيانات الخاصة بمنظومة بطاقات التموين واستبعاد غير المستحقين، من أجل ضمان وصول الدعم للفئات التي تستحق وترشيد نفقات الدولة.
اقرا أيضا :
وأشار وزير التموين إلي أنه سيتم البدء في تنقية وتحديث البيانات منذ بداية شهر يناير المقبل، موضحا أنه سيتم إلغاء بطاقات التموين للمتوفين، والمقيمين بالخارج، فضلا عن إلغاء البطاقات المكررة، وأهابت الوزارة بالمواطنين بسرعة تسليم وإعادة هذه البطاقات طوعا بموعد أقصاه 1/2/2017، حتي لا يتعرضوا لعقوبه أو لغرامه مالية.
وأضافت وزارة التموين أنه يتم إرسال هذه البطاقات عبر البريد المسجل، وذلك على العنـوان (99 شارع قصر العيني ـ وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ مكتب رئيس جهاز خدمة المواطنين)، وأكدت الوزارة أن خدمة إعادة البطاقات من خلال البريد المسجل معفاة من الرسوم البريدية، وتتحملها وزارة التموين وليس المواطن.