ماهو المشروب السحري “ماتشا” Matcha ؟

ماهو المشروب السحري “ماتشا” Matcha ؟
تعرف علي المشروب السوبر في العالم شاي ماتشا

في الآونة الأخيرة العلماء والعالم يتحدث عن Matcha Green “ماتشا”، وهناك أسباب لهذا الأهتمام الغير عادي، وهذا الشاي به مستويات عالية من مضادات الإكسدة بشكل مذهل، وفوائده الكثيرة أصبح المشروب السوبر والأكثر صحة عن الشاي الأخضر.. هنا سنتعرف علي ماهو “ماتشا” ؟

ماتشا الشاي الأخضر تم زراعته في اليابان وهو جزء أساسي ومحوري في جميع الإحتفالات اليابانية، وهذا الشاي علي شكل بودرة وباللون الأخضر، ومن المثير للدهشة أن فوائده 10 اضعاف وأكثر من الشاي الأخضر العادي، كوب واحد من شاي ماتشا يحمل أقوي مضادات أكسدة.

فإذا كان الشاي الأخضر 188،8 ملجرام مضادات أكسدة، شاي ماتشا 242 ملجرام، أيضاً حين يتم تناول الأطعمة العالية بالمضادات الأكسدة مثل “الشيكولاتة الداكنة، التوت، البرووكلي، والسبانخ وغيرها من الأطعمة السوبر” تعطي حماية قصوي وتحارب الجذور الحرة في الجسم التي يمكن أن تسبب السرطان.

ماهو المشروب السحري "ماتشا" Matcha ؟ 1
Matcha Source

بالإضافة إلي ذلك أن فوائد شاي ماتشا أنه يبطء عملية الشيخوخة في الجسم والمخ، ومفيد للقلب، أيضاً يساعد علي فقدان الوزن بشكل مذهل، ويمنح دفء غير  عادي في فصل الشتاء.

ومن المثير للدهشة في هذا الشاي أنه يحتوي علي الكافيين ضعف الكافيين الموجود في الشاي الأخضر أو العادي ، ولكن لن يؤدي لمشاكل في النوم والقلق من تاثير زيادة الكافيين.

والسبب أنه يحتوي علي مادة تسمي L-theanine ثيانين وهذا العنصر معروف أنه يساعد علي الإسترخاء من دون النعاس.

وإعداد هذا الشاي لايتم غلي الماء كما يحدث في أنواع الشاي الأخري ولكن فقط يتم تسخين الماء ، ثم يقلب.

ولأن هذا الشاي به مرارة قليلاً ربما البعض لا يقبله من الممكن إضافة قليل من عصير الأناناس أو حليب جوز الهند، أيضاً يستخدم ماتشا بإضافته علي الشوفان أو مع عصير التفاح، وفي إستخدامات أخري عديدة.

هذا الشاي يباع في الأسواق حالياً (المحلات الكبيرة ) وكما ذكرت هو عبارة عن بودرة، وفوائده العالية تم تصنيفه مؤخرا بأنه المشروب “السوبر”.