شعبة الملابس تحدد موعد الاكازيون الشتوى لهذا العام

شعبة الملابس تحدد موعد الاكازيون الشتوى لهذا العام
الأوكازيون الشتوي

قال رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية أن الشعبة قررت تقديم موعد الاوكازيون الشتوي لهذا العام عن الموعد المقرر له رسمياً كل في الأسبوع الأول من فبراير حيث تم تقديم موعد إقامة الأوكازيون الشتوي ليكون منتصف يناير المقبل وذلك نتيجة لتراجع مبيعات الملابس الشتوية هذا العام بالمقارنة بالأعوام السابقة.

وأشار رئيس الشعبة يحي زنانيري أن الطلب هذا العام على الملابس الشتوية الجاهزة أقل من الأعوام الماضية نتيجة لإرتفاع الأسعار حيث أن المصانع قامت بشراء الأقمشة بأسعار مرتفعة جداً ولم تتمكن من رفع أسعار منتجاتها لتوازي أسعار الخامات.

وأضاف رئيس الشعبة إلى أن أسعار الملابس الشتوية هذا العام قد أرتفعت عن الأعوام الماضية بنسبة 50% فقط في حين أن أسعار الخامات قد أرتفعت بنسبة 100%.

وأكد زنانيري إلى أن كافة المحلات تعول على إقامة الاوكازيون لتحريك عملية البيع والشراء حيث أن غالبية محال الملابس الجاهزة تعاني من الركود في حركة البيع وأصبحت عملية شراء الملابس نتيجة لإرتفاع الأسعار بعيداً عن أولوية المواطن.

وأكد أيضاً إلى أنه ولأول مرة سيتم إطلاق الأوكازيون الشتوي على 70% من المنتجات والبضائع بالمحال التجارية بعدما كانت هذه النسبة في الأعوام الماضية تمثل 30% فقط.