بعد فشل محاولات التصالح بين مصر والسعودية.. مصادر صحفية تكشف عن استعانة السيسي بـ ترامب لمواجهة سلمان

بعد فشل محاولات التصالح بين مصر والسعودية.. مصادر صحفية تكشف عن استعانة السيسي بـ ترامب لمواجهة سلمان
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-12-16 15:53:30Z | |

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، عن بعض التفاهمات التي تمت بين مسؤولين أمريكيين، وبين وزير الخارجية المصري “سامح شكري”، خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية، حول مواجهة بعض الدول الخليجية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الصحيفة، أن تقرير وزير الخارجية المصري، الذي رفعه للرئاسة بعد هذه الزيارة، كشف عن عدم رضا من المقربين للرئيس الأمريكي القادم “دونالد ترامب”، عن تحركات بعض الدول الخليجية في المنطقة، مؤكدة على أن هناك توافق كبير وتفاهمات، حول رغبة النظام المصري في الاستعانة بالإدارة الأمريكية الجديدة، لمواجهة بعض الدول الخليجية وعلى رأسها السعودية.

وأشارت الأخبار اللبنانية، إلى أن النظام المصري برئاسة “عبد الفتاح السيسي”، يتعامل مع فوز “دونالد ترامب” في انتخابات الرئاسة الأمريكية بكثير من التفاؤل، نتيجة تقارب كبير في وجهات النظر في عدد من الملفات، ومن أهمها ملف جماعة الإخوان المسلمين، والملف الإيراني والملف السوري.

وجدير بالذكر، أن العلاقات بين مصر وبعض دول الخليج، تشهد توتر خلال الفترة الأخيرة، وخاصة مع المملكة العربية السعودية بسبب خلافات بين البلدين، حول بعض قضايا المنطقة، حيث فشلت مساعي بعض الدول في الوصول إلى مصالحة بين مصر والسعودية، وكان آخرها فشل اللقاء الذي كان مرتقبا حدوثه، بين الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، والعاهل السعود الملك “سلمان” في أبو ظبي.