خبير مصرفي يؤكد الدولار سوف ينخفض في هذا الموعد ولهذه الأسباب

خبير مصرفي يؤكد الدولار سوف ينخفض في هذا الموعد ولهذه الأسباب
الدولار

أرتفعت أسعار الدولار اليوم إرتفاعاً كبيراً هذا الاسبوع حيث قفز سعر الدولار لأول مرة في البنوك الحكومية الثلاثة الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة بمقدار يتراوح ما بين 5 قروش و 25 قرش، وبلغ سعر الدولار فيهما نحو 18.10 جنيه للشراء و 18.35 جنيه للبيع.

من جهته قال خالد عطية الخبير المصرفي أن حالة عدم الاستقرار فى سعر صرف الدولار حتى الآن في البنوك بعد مرور ما يزيد عن شهر كامل من اتخاذ محافظ البنك المركزى المصري طارق عامر قرار تحرير سعر الصرف هو أمر طبيعي جداً ولا يدعو للقلق وأن هذه الحالة من عدم الاستقرار لسعر الدولار فى البنوك من المتوقع أن  تستمر  لمدة تتراوح ما بين 6 أشهر وعام كامل.

وأشار خاد عطية أن تجارب الدول التي سبقتنا في القيام بعملية تحرير سعر الصرف قد مرت بنفس الحالة من عدم الاستقرار في سعر الصرف حتى أستقر سعر الصرف في النهاية عند القيمة العادلة له.

وأضاف الخبير المصرفي خالد عطية أن الدولار سينخفض لا محالة بعد عودة الصناعة الوطنية وزيادة الانتاج وتقليل الاستيراد ، وأن الانخفاض الملحوظ في الواردات هذا الشهر عن الشهر السابق يدل على التزام المستثمرين بالاتفاقيات التي عقدوها مع الغرفة التجارية وهذا يؤكد على رفض المستثمرين لهذا السعر الجديد للدولار أملين في أن يستقر سعر الدولار في القريب العاجل.