دراسة | حفنة واحدة من المكسرات تغنيك عن زيارة الطبيب

دراسة | حفنة واحدة من المكسرات تغنيك عن زيارة الطبيب

أكدت دراسة جديدة ان الأشخاص الذين يتناولون مقدار 20 غرام من المكسرات، تكون لديهم حماية ضد الأمراض القلبية وتحميهم من مختلف أمراض السرطان الفتاكة التي تصيب الأشخاص في مراحل مختلفة من المعمر.

كما كشفت الدراسة أن الإفراط من تناولها يقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 %، بينما أمراض السرطان حددت بنسبة 15%.

وتبعاً لهذه الدراسة، فإن تناول حفنة من المكسرات يومياً، تقلل من احتمال الوفاة الناتج عن الإصابة بالأمراض التنفسية مثل الربو، وكذلك الإصابة بمرض السكري بنسبة 40% .

وقد صرح السيد Dagfinn Aune من جامعة  Imperial College في لندن إن “التركيز في الدراسات الغذائية في الماضي كان على الأمراض القاتلة الكبرى مثل أمراض القلب والجلطات والسرطان، لكننا اليوم نركز أكثر للحصول على بيانات  لأمراض أخرى”.

وأضاف في مداخلته “استنتجنا أن هناك انخفاضاً ثابت المستوى في نسبة الخطورة لي العديد من الأمراض المختلفة، مما يعطي دلالة واضحة على وجود علاقة بين تناول المكسرات وتأثيره على صحة الإنسان” مؤكدا أن تناول حفنة واحدة من المكسرات يومياً له “تأثير ودور في الحفاظ على صحة الإنسان”.

وأشار أن “بعض المكسرات وعلى الأخص البقان والجوز غنيان بمضادات الأكسدة التي تقلل من احتمالية الإصابة بأمراض السرطان المختلفة”.

وختم قائلا إنه ” بالرغم من أن المكسرات غنية بالدهون النباتية، إلا أنها غنية بالبروتين والألياف، “كما أعطى بعض الأدلة مفادها أن المكسرات تقلل من خطر السمنة الزائدة “.