فوائد عصير البنجر
فوائد عصير البنجر

البنجر أو كما يطلق عليه في بعض البلاد العربية “الشمندر” من ضمن أفضل الأطعمة علي الأطلاق، فالبنجر كان يستخدم منذ مئات السنين كعلاج لكثير من الأمراض ، بما في ذلك الحمي، ومشاكل الجلد المختلفة، بل حديثاً تم إستخدام البنجر في مستحضرات التجميل مثل “أحمر الشفاه” وغيرها.

والبنجر هو مصدر جيد من الحديد ، وحمض الفوليك، المغنسيوم، البوتاسوم، الكالسيوم، وفيتامينات عديده مثل A & C وأيضاً أحد المضادات الأكسدة القوية.

والتجارب والأبحاث أثبتت أن علاج قوي لخفض الدم المرتفع، ومنع مرض الزهايمر، بل أن جمعية مرضي السكر البريطانية أكدت بعد فحص لكثير من الحالات أن البنجر مفيد أيضاً لمرضي السكر.

ومن الفوائد الصحية لعصير البنجر، أنه يعمل علي تحسين الآداء الرياضي، ويمنع خطر الإصابة بأمراض القلب، والسبب فيما وراء هذا أن البنجر وهذا اللون الأحمر الزاهي يعمل علي زيادة تدفق الدم إلي مناطق محددة في المخ ، ولهذا فهو مفيد جداً لكبار السن.

فوائد عصير البنجر 1

وأكتشف الباحثون أن عندما تم تناول عصير البنجر لبعض راكبي الدراجات، وجد أن آدائهم الرياضي كان في مستوي عالي، بالمقارنة مع أقرانهم الذين لم يشربوا البنجر.

وهنا أهم فوائد عصير البنجر العلاجية :

1- جيد للبصر والجلد
2- يزيد من تدفق الدم ، مما يساعد لمزيد من الأكسجين للجسم والمخ
3- يوفر الطاقة ، ولمنع فقر الدم “الإنيميا”
4- مضاد للإلتهابات
5- يقوي جهاز المناعة
6- ينقي الكبد والدم
7- مفيد لتمارين الشاقة، ويمنح النشاط والحيوية
8- يساعد علي صحة الجهاز الهضمي، ومضادات أكسدة قوية تمنع الإصابة بأمراض السرطان

وعصير البنجر مشروب صحي للغاية، وأيضاً إذا تم إضافته لطبق السلطة سوف يمنح طاقة، ونشاط، ويحسن مستوي السكر في الدم، ولكن في حالة عمل عصير البنجر يتم تناوله مباشرة، ولا  يتعدي بقاءه غير يوم واحد فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.