كلمة الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي “اللي يقدر على ربنا يقدر علينا” ويوجه تحية خاصة للشعب المصري

كلمة الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي “اللي يقدر على ربنا يقدر علينا” ويوجه تحية خاصة للشعب المصري
كلمة الرئيس السيسي "اللي يقدر على ربنا يقدر علينا" ويوجه تحية خاصة للشعب المصري

ألق الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، كلمة للامة المصرية والإسلامية بمناسبة احتفالات المولد النبوي الشريف، حيث أقامت وزارة الأوقاف المصرية احتفالية بمناسبة ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي توافق 12 ربيع أول من كل عام، وحضرها شيخ الأزهر ووزير الأوقاف والعديد من الوزراء والسفراء والقيادات الدينية الإسلامية والعربية، وتحدث الرئيس السيسي بكلمة للشعب المصري خاصة والأمة العربية والإسلامية بصفة عامة.

وجه الرئيس السيسي في بداية كلته التهنئة للشعب المصري والشعوب الإسلامية بمناسبة ذكرى الاحتفال بمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، وتمنى أن تعود مثل هذه الذكريات العطرة على الشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كلمة الرئيس السيسي في احتفالات المولد النبوي الشريف

أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي فى كلمته للظروف الصعبة التي واجهت مصر خلال شهر نوفمبر، وأشار لسعي البعض خلال الأيام الماضية لهدم الدولة المصرية، حتى تعالت نبرات البعض بأن الدولة المصرية إلى زوال وقال الرئيس السيسي :

“كانوا الشهر اللي فات بيقولوا خلاص راحت مصر بس أنا بقولهم، إن الله معنا..إحنا عمرنا ما أتأمرنا على حد ولا خونا ولا هنخون وهنفضل نبني ونعمر.. اللي يقدر على ربنا يقدر علينا”.

رد فعل الرئيس السيسي بخصوص ارتفاع الاسعار وزيادة سعر رغيف العيش

وقبل أن ينهي الرئيس السيس كلمته ، وجه حديثه للشعب مؤكداً على صعوبة الظروف التي تمر بها مصر حاليا، خاصة فيما يتعلق بارتفاع الأسعار وقال الرئيس السيسي فيما معناة:

“الخيار أما نعبر ترعة صغيرة أو نمكث كي نعبر بحر، وكان الخيار أمامي أن استمر هكذا وتستمر المعاناة ونترك الحمل للجيل القادم، أو أن اختار الخيار الصعب وأواجه المشاكل للإصلاح”.

الرئيس السيس أكد أن سعر رغيف العيش لن يُمس ولن يتغير سعرة رغم ارتفاع التكاليف.

أول تصريح للرئيس السيس حول ارتفاع سعر الدولار

أشار الرئيس السيسي في كلمة لعدم استمرار سعر الدولار على النحو الذي يبدو عليه حالياً وأن هذه الأسعار لن تستمر.

الرئيس السيسي يتحدث عن أحداث نوفمبر ويوجه تحية قوية للمصريين

الرئيس السيس وجه تحية قوية للمصرين بعد الموقف المشرف وعدم انصياعهم لدعوات الخروج لهدم الدولة رغم دعوات البعض التي أردات أن تهدم مصر، وكان رد المصريين قاطع بعدم الاستجابة لدعوات الهدم والتخريب ,وقال:

” فوجئت بما عرضته عليا الأجهزة الأمنية السيادية أن دول راهنت وصرفت مليارات لسقوط مصر الشهر الماضي ٩٠ مليون وحضاره ٧ الاف سنه تسقط في شهر”

ننشر لكم بعد قليل كلمة الرئيس السيسي كاملة.