«السيسي» يصدر توجيهات هامة وعاجلة بسرعة الانتهاء من هذا الأمر فوراً.. الذي ينتظره ملايين المصريين

«السيسي» يصدر توجيهات هامة وعاجلة بسرعة الانتهاء من هذا الأمر فوراً.. الذي ينتظره ملايين المصريين

في اطار حرصه الدائم على حل مشاكل المواطنين، خاصةً المشاكل التي تتعلق بالصحة العامة، اجتمع الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اليوم، مع الدكتور “مصطفي مدبولي”، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبحضور اللواء “أمير سيد أحمد”، مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، لبحث ومتابعة مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد السفير “علاء يوسف”، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الإسكان، عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي بالنسبة للمشروعات التي تنفذها الوزارة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، لافتاً للانتهاء من الآتي:

  • تنفيذ إجمالي 424 مشروعاً فى مجال مياه الشرب والصرف الصحي بطاقة 5.7 مليون متر مكعب من المياه وبتكلفة 28.7 مليار جنيه، وذلك في وقت قياسي.
  • تنفيذ 136 مشروعاً لمياه الشرب في مختلف أنحاء الجمهورية بطاقة 2.76 مليون متر مكعب من المياه يومياً وبتكلفة 18.4 مليار جنيه، منوهاً إلى استفادة نحو 13.5 مليون نسمة من هذه المشروعات.
  • تنفيذ 61 مشروعاً للصرف الصحي بالمدن.
  • تنفيذ 227 مشروع للصرف الصحي بمختلف قري مصر بطاقة 2.9 مليون متر مكعب من الصرف يومياً وبتكلفة 5.9 مليار جنيه.

وأشار المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس، أصدر توجيهاته، بسرعة الانتهاء من جميع مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي في أسرع وقت، وعمل الخطط اللازمة للقرى والأماكن النائية، والتي تحتاج لمشروعات الصرف الصحي.