تعرف على حملة إضافة “فصيلة الدم” لبطاقة الرقم القومى

تعرف على حملة إضافة “فصيلة الدم” لبطاقة الرقم القومى

أطلقت طالبتان بالجامعة البريطانية، حملة على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” لتبنى إضافة فصيلة دم الشخص إلى بطاقة الرقم القومى من أجل تسهيل التعرف على ضحايا حوادث الطرق التى باتت ظاهرة يومية.

img_2901

قالت فرح قنديل طالبة بالجامعة البريطانية، فى تصريح خاص: “احنا اتنين طلاب علوم سياسية في الجامعة البريطانية وحسينا ان موضوع فصيلة الدم ده مهم خصوصا مع كل الحوادث اللي بتحصل اليومين دول، فقولنا نحط فصيلة دمنا على البطاقة يمكن تنفع في يوم وحش ولا حاجة”.

img_2902

وأكد أنه باستخدام المتابعين الكثر لديها ولدى صديقتها ممكن أن يصل صوتهما إلى مجلس النواب، ويقوم النواب بدراسة المقترح من أجل مناقشة مسئولى وزارة الداخلية فيها وتحويله من خانة مقترح شعبى إلى مقترح يقدم لأعلى الجهات التشريعية والتنفيذية فى مصر.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية وضعت مصر من ضمن أسوأ 10 دول حول العالم من حيث إرتفاع معدلات حوادث الطرق التى تحدث على أراضيها وتؤدى إلى الوفاة، وكان الجهاز المركزى للتعيئة العامة والإحصاء أكد أن عدد حوادث الطرق التى شهدها عام 2015 وصل إلى 14.5 ألف حادث، بإرتفاع قدره 1% عن عام 2014، ووصل عدد المتوفين والمصابين معًا 25.5 ألف شخص. ولا يخفى على أحد أن بعض الحوادث يصعب على جهات التحقيق التوصل لهوية بعض الجثث بسبب بشاعة الحادثة أو احتراق السيارة.