أسماء الأمهات المكرمات فى عيد الأسرة فى المؤتمر الصحفى لوزيرة التضامن الإجتماعى

أسماء الأمهات المكرمات فى عيد الأسرة فى المؤتمر الصحفى لوزيرة التضامن الإجتماعى

ننشر لكم اسماء الأمهات المثاليات الذى من المنتظر أن يتم تكريمهم فى يوم الأسرة المصرى يوم 20 مارس , ومن المقرر أن تعقد الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى مؤتمر صحفى تعرض فيه ما تم من إنجازات وأعمال فى الايام القليلة الماضية , منذ تولى سيادتها الوزارة

 

أسماء الأمهات المكرمات فى عيد الأسرة فى المؤتمر الصحفى لوزيرة التضامن الإجتماعى 7

 

كما من المقرر ان تعلن الدكتورة عن اسماء الأمهات المثاليات لهذا العام 2014 وهو ما يضم ايضا الامهات والأباء الإعتباريين وأمهات الشهداء , من الجيش والشرطة ورجال الحماية المدنية .

وسوف نعرض لحضراتكم الأسماء , كعادتنا دائما من الحرص على إفادتكم بكل ما هو جديد ومفيد, ومن المقرر أن يتم تكريمهم خلال حفل بدار الأوبرا, تحت رعاية مجلس الوزراء , ورئاسة الجمهورية , وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة فى الدولة.

أسماء الأمهات المكرمات لهذا العام 2014:

أولا: امهات شداء الطائرة العسكرية التى سقطت خلال عمليات مكافحة البؤر الإرهابية بسيناء وهم

-والدة المقدم تيار أحمد نبيل عمار , والدة الرائد أحمد محمد عبده , والدة النقيب طيار أحمد السيد أبوالعطا , والدة الملازم أول جوى إبراهيم محمد صلاح الدين فرج , والدة المساعد أول أسامة أبوالفتوح عبد الرازق.

ثانيا: أمهات شهداء أحداث العنف الأخيرة بمصر وهم:

والدة علاء عبد الهادى طالب كلية طب عين شمس , والدة الصحفى الحسينى أبوضيف شهيد الاتحادية, والدة رامى الشرقاوى شهيد أحداث مجلس الوزراء , أخت مينا دانيال شهيد أحداث ماسبيرو , والدة النقيب ماجد بولس

ثالثا : تكريم عدد من الشخصيات العامة وهم :

الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع , أحمد السيد النجار , الصحفى مدحت وهبه .

وباقى الأسماء التى لم يسدل عنها الستار بعد سيتم الإعلان عنها غدا فى المؤتمر الصحفى الذى ستعقده الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى , كما صرحت الوزارة أنه سيتم اختيار الأم المثالية للصحفيين من نقابة الصحفيين , والأم المثالية للإعلاميين عن طريق وزارة الإعلام , وكذلك 3 أمهات من شهداء العمليات الحربية , وأم مثالية حصل أحد أبنائها من ذوى الإحتياجات الخاصة على بطولة دولية .

وأيضا الأم البديلة والتى اشترط لتكريمها أن لا تقل مدة وجود الإبن داخل الأسرة عن عشر سنوات , مع المساواة بينهم وبين الأبناء الطبيعيين من الرعايا الصحية والإجتماعية والتعليمية .

يأتى كل هذا فى إطار حرص الوزارة على ترسيخ معانى القيم والأخلاق الإنسانية المتمثلة فى الأسرة , والحرص على توطيد أصولها وترسيخها , لأن الأسرة هى النواه الأولى للمجتمع