بالصور.. تعطل 70% من ماكينات صرف السلع التموينية في أول أيام ديسمبر

بالصور.. تعطل 70% من ماكينات صرف السلع التموينية في أول أيام ديسمبر

أصيبت ماكينات صرف السلع المدعمة بعطل مفاجئ منذ الساعات الأولى لبدء العمل صباح اليوم وحتى كتابة الخبر، في 70% من مناطق الجمهورية، ما ادى لتكدس المواطنين أمام محلات بقالين التموين وهو الأمر الذى تكرر لليوم الثالث على التوالى بدون سبب معلن وفي نفس التوقيت.

img_2865 img_2867

وظهرت حالات احتقان وغضب شديدين بين المواطنين بسبب عدم قدرتهم على صرف مستحقاتهم التموينية الشهرية مع بداية ديسمبر، رغم قيام وزارة التموين بزيادة أسعار جميع السلع المدعمة بدون العودة إلى مجلس النواب بصفته المتحدث باسم الشعب والمدافع عن حقوقهم وهو الوسيط الدستورى والقانون بين الحكومة والشعب.

img_2870 img_2871

في نفس الوقت، تؤكد وزارة التموين أنه تم صرف سلع غذائية من فارق نقاط الخبز الشهرية بقيمة 120 مليون جنيه في اليوم الأول فقط وهو يوم الخميس الماضى.

img_2867 img_2868

من جانبها، أوضحت نقابة بقالين التموين، ان هناك فرق بين ماكينات صرف السلع التموينية المعدمة، وسلع فارق نقاط الخبز، لذلك الأمرك يضع الكثير من علامات الاستفهام فى ظل تجاهل الوزارة للرد على المواطنين، كما نفت النقابة على لسان ماجد نادى متحدثها الرسمى، أن يكون سبب العطل هو عودة مشكلة إنقطاع الكهرباء في مصر التى بدأت هى الأخري للعودة لعدد من محافظات مصر منذ خمسة أيام بدون معرفة لسبب هذه المشكلة وعودتها مرة أخرى.

 

وتتركز مشاكل تعطل ماكينات صرف السلع فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ ومرسى مطروح، بينما تقل في باقي المحافظات لكنها أكثر انتشارها في هذه المحافظات المذكورة.