إزالة التكلس عن الأسنان بطريق العلاج الطبيعي
إزالة تكلس الأسنان

التكلس أو الجير هو عبارة عن الرواسب المعدنية التي تعلق مع الوقت على الأسنان، وإذا تم تجاهل الجير لفترة طويلة من الزمن، فإنه قد يؤدي إلى التهاب اللثة بسبب عدم نظافة الفم، وعادة ما يتكون فوق أو تحت خط اللثة، الجير عادة ما تكون خشنة والتي يسهل اختراقها، ويمكن أن يؤدي إلى انحسار اللثة أو أمراض اللثة، كما يخلق الجير صعوبة في تنظيف الأسنان بالفرشاة ويمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان.

إذا كنت تبحث عن طريقة لإزالة الجير باستخدام طرق منزلية رخيصة وغير مكلفة، سوف تحتاج صودا الخبز، فرشاة أسنان، بيروكسيد الهيدروجين، وغسل الفم بمطهر، الملح وكوب ماء.

صودا الخبز هو واحد  من أكثر الأدوات فعالية في إزالة البلاك أو الجير، كما أنه يساعد في دعم الحموضة عن طريق الفم الأكثر قلوية، وبالتالي يجعل بيئة سليمة لصحة الفم، كما أنه يساعد في خفض تموضع البكتيريا المؤذية في الفم، صودا الخبز هو مضاد للجراثيم بشكل طبيعي.

طريقة العلاج :

اخلطي كوب من صودا الخبز مع نصف ملعقة من الملح، تأخذ فرشاة أسنان وتُغطس في الخليط والفرك على الأسنان لمدة خمس دقائق، وفي وقت لاحق، خلط كوب كامل من بيروكسيد الهيدروجين مع نصف كوب من الماء الدافئ، ويُشطف الفم مع هذا الخليط لمدة دقيقة واحدة، بعد هذا الإجراء، استخدم معول الأسنان لفرك الجير على الأسنان، حين نفعل ذلك، يجب الحرص على عدم ايذاء اللثة، بعد هذا، يُشطف الفم مع غسل الفم بالمطهر، كرر هذا الإجراء كل يوم.

صودا الخبز هي واحدة من أكثر الطرق غير مكلفة لإزالة الجير وأيضا هو أفضل علاج، إنه يعمل مثل التبييض ولها نتائج فعالة ضد تسوس الأسنان وتشكيل تجويف، ويمكن أيضا استخدام صودا الخبز لتبييض الأسنان.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.