ارتفاع كبير وغير مسبوق للدولار الأمريكي اليوم بتعاملات البنوك.. ننشر سعر البيع والشراء بأكثر من 20 بنك

ارتفاع كبير وغير مسبوق للدولار الأمريكي اليوم بتعاملات البنوك.. ننشر سعر البيع والشراء بأكثر من 20 بنك

شهدت بداية تعاملات اليوم الخميس 1 ديسمبرـ ارتفاعا كبيرا لسعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، مسجلا أرقاما قياسية غير مسبوقة بالبنوك المحلية، نظرا لزيادة الطلب على الورقة الخضراء، من المستوردين ورجال الأعمال، لسد احتياجات السوق المصري من البضائع والمواد الخام المستوردة.

وصرح مصدر مصرفي، بأن قلة المعروض من العملة الأمريكية، جعل البنوك ترفع سعر الشراء بطريقة كبيرة، حتى تجذب حائزي الدولارات للتعامل معها، وبالتالي ارتفع سعر البيع حتى تستطيع تحقيق هامش ربح، بالإضافة للمنافسة والمضاربة بين البنوك من بعد قرار التعويم، والتي جعلت سعر البيع والشراء يرتفع بهذا الشكل الجنوني.

سعر الدولار اليوم بتعاملات البنوك المحلية.

سجل البنك الأهلي اليوناني، أقل سعر لشراء الدولار الأمريكي اليوم، بتعاملات البنوك المحلية بـ 17.50 جنيه، بينما سجل بنك البركة مصر، وبنك كريدي أجريكول مصر، أعلى سعر للشراء بـ 17.90 جنيه، ليتراوح سعر الشراء اليوم بين 17.50 جنيه و17.90 جنيه.

كما سجل بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، أقل سعر لبيع الورقة الخضراء اليوم، بتعاملات البنوك المحلية بـ 17.85 جنيه، في حين أن بنك إتش إس بي سي مصر، والبنك اﻷهلي الكويتي (بنك بيريوس)، ومصرف أبو ظبي الإسلامي، أعلى سعر للبيع اليوم بـ 18.25 جنيه، ليتراوح سعر البيع اليوم بين 17.85 جنيه و18.25 جنيه.

untitleduntitledكما يوفر موقع “مصر فايف”، خدمة التعرف على سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي على مدار اليوم، بتعاملات البنوك المحلية، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/