الارصاد الجوية : ذروة الطقس السىء الخميس والأمطار تصل لحد السيول على معظم محافظات الجمهورية وتوجه نصائح هامة للمواطنين

الارصاد الجوية : ذروة الطقس السىء الخميس والأمطار تصل لحد السيول على معظم محافظات الجمهورية وتوجه نصائح هامة للمواطنين
حالة الطقس المتوقعة

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس السىء التي تضرب مصر حالياً ستبلغ ذروتها الخميس وتستمر ليوم الجمعة.

وأشار الدكتور أحمد عبد العال أنه من المتوقع أن تشهد الساعات المقبلة تكاثراً للسحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية ستؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة ورعدية على كافة أنحاء الجمهورية تصل لحد السيول على سيناء.

وأضاف رئيس هيئة الارصاد الجوية أنه بداية من يوم الخميس سيحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع الاحساس ببرودة الطقس حيث ستصل درجات الحرارة العظمي بالقاهرة 16 درجة فقط.

وأوضح رئيس هيئة الارصاد الجوية أن حالة الطقس السيء هذه ستؤدي إلى حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر والبحر المتوسط.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال بأن هيئة الارصاد قامت بإبلاغ كافة المحافظات المعرضة لسقوط أمطار غزيرة لإتخاذ ما يلزم من تدابير للحد من الأثار السلبية لهذه الموجة الجديدة من موجات الطقس السيىء وخاصة محافظة شمال سيناء والمحافظات الساحلية.

وطالب الدكتور أحمد عبد العال المواطنين بإرتداء الملابس الثقيلة ولقائدي السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة على الطرق السريعة.