التخطي إلى المحتوى
ملعقة صغيرة واحدة من هذه التوابل تفقد ما يصل الى 15 كجم من الوزن
الكمون

الكمون، المعروف أيضا باسم جيرا، هو ترابي، توابل جوزي مر إلى حد ما، وهو متاح في الهند وغيرها من البلدان.

هل تعرف أن هذه التوابل فريدة في الحصول على فقدان الوزن والطاقة أيضا؟ يمكنك أن تفقد الدهون في البطن في غضون 20 يوما فقط من خلال تناول الكمون بانتظام، وعموما يمكن تخفيضوزن الجسم بعد تناول الكمون على أساس يومي.

وأظهر البحث الذي تم على الكمون، على 88 امرأة بدينة قد فقدت من وزنها، إن  الكمون هو فعال جدا لفقدان الوزن، لأنه يساعد على حرق السعرات الحرارية بسرعة عن طريق زيادة معدل الأيض”الاستقلاب” والهضم.

وبصرف النظر عن قدرة الكمون على فقدان وزن، فإن له العديد من الفوائد الصحية الأخرى المرتبطة به، يخفض الكولسترول السيئ، ويمنع النوبات القلبية، ويزيد من الذاكرة، ويعزز المناعة، يعالج فقر الدم، ويزيد من عملية الهضم، ويمنع الغازات والانتفاخ، الخ

في هذه المقالة، نذكر طرق مختلفة لاستخدام الكمون لانقاص الوزن، الكمون (جيرا) هو أيضا فعال جدا في تقليل الدهون في البطن في غضون 15 يوما فقط. فما عليك سوى شرب أو أكل مسحوق الكمون على أساس يومي لتحصل على النتيجة السحرية.

كيفية استخدام الكمون لانقاص الوزن

  • شرب الكمون لتخفيف الوزن

نقع 2 ملعقة طعام من بذور الكمون في الماء من المساء حتى الصباح، وثم تغلى البذور، ثم تصفّى لإزالة البذور ويُعصر نصف قطعة ليمون عليها، ويُشرب على الريق كل صباح لمدة أسبوعين، لفقدان الوزن بسرعة.

  • مسحوق الكمون مع الزبادي لانقاص الوزن

يُمزج مقدار ملعقة من مسحوق الكمون مع 5 غرام من اللبن، ويكون ذلك يوميا.

  • الطرق الأخرى لتناول الكمون: قم بمزج 3 جرام من مسحوق الكمون في الماء مع بضع قطرات من العسل، ثم شربه،

كذلك إضافة ملعقة من الكمون إلى حساء الخضار، وكذلك إضافته إلى الأرز البني العادي الذي لا يحسن نكهته فحسب، بل يزيد أيضا من خصائص فقدان الوزن.

  • فقدان الوزن مع الليمون والزنجبيل والكمون

هذه هي واحدة من الوصفات الفعالة للكمون لفقدان الوزن، فكل من الزنجبيل والليمون يزيد قدرة بذور الكمون في فقدان الوزن، ضعي قطع من الزنجبيل مع الجزر والخضار الأخرى، وتُغلى في الماء، رشي بعض مسحوق الكمون وعصير الليمون والزنجبيل المبشور فوق الخضار وثم تناوله .

الكمون يذوب الدهون في البطن

الكمون يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة ويذوب الدهون في البطن أيضا، العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الموجودة في بذور الكمون يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية وإذابة الدهون في البطن بسرعة.

الكمون يزيد في سرعة الهضم ويمنع الغازات

يساعد الكمون أيضا في الهضم السليم لمختلف الأطعمة، وبالتالي يمنع الغازات، والانتفاخ والقضايا المشتركة التي تنتج عن عسر الهضم من الغذاء، الكمون يمنع تراكم الغازات في المعدة والأمعاء عن طريق المساعدة في عملية الهضم الكامل للأطعمة.

يمنع النوبات القلبية أيضا

يوقف الكمون امتصاص الدهون السيئة والكوليسترول في الجسم عن طريق الأطعمة، لذلك يساعد الكمون في فقدان الوزن، وكذلك يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

قد يهمك أيضا

التعليقات