تفاصيل إجتماع وزير التموين بمديرى المديريات

تفاصيل إجتماع وزير التموين بمديرى المديريات
مصر فايف :تفاصيل إجتماع وزير التموين بمديرى المدريات

إجتماع وزير التموين، أجرى وزير التموين اللواء محمد على مصيلحى اليوم الاثنين إجتماعاً مع مديرى مدريات التموين ، وجرى الإجتماع لمناقشة إستهداف الوزارة لتكوين إحتياطى إستراتيجى من السلع يكفى للستة أشهر المقبلة .

وأوضح أن الوزارة تجرى أسبوعياً مناقصات دولية ومحلية لزيادة الأرصدة والمخزون من السلع الإستراتيجية، معتمدة على التمويل الذى خصصه البنك المركزى المصرى الذى بلغ نحو المليار وال800 مليون دولار .

وناشد وزير التموين مديرى المدريات بمتابعة أرصدة السلع التى تصل إلى المديريات يومياً ،وناشدهم أيضا بتواصل مع شخصياً لتلبية إحتياجات المواطنين.

وأكد أن الوزارة طرحت مايقرب من 240 ألف طن سكر بزيادة 170 ألف طن زيادة . أما الأرز فقد تم ضخ 35 ألف طن فى منافذ البيع التابعة لوزارة التموين، و المجمعات الإستهلاكية لتلبيةإحتياجات المواطنين .

أكد وزير التموين أنه فى غضون الأيام القادمة سيتم ضخ 75 ألف طن أرز فى المجمعات الإستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للوزارة. كما أن الوزارة تعقد مناقصات محلية ودولية من أجل توفير مخزون إستراتيجى من الأرض يتخطى ال 500 ألف طن .

كما أن وزير التموين أكد بأنه حتم على شركات الجملة إمداد المحافظات النائية بالمواد التموينية بنسبة تصل إلى 15% عن الحصة الأساسية.

وأكد على مديرى المديريات بضرورة تكثيف الرقابة على بائعى التموين ، وضرورة التأكد من توافر السلع الموزعة بفارق نقاط الخبز .