أسعار الذهب بالسوق المصرية والعالمية اليوم

أسعار الذهب بالسوق المصرية والعالمية اليوم

تشهد الأسواق المصرية للمعدن النفيس حالة من الأستقرار لأسعار الذهب وذلك لأستقرار سعر صرف الدولار الأمريكي منذ الثلاث أيام والذي يعد الآن المؤشر العام لزيادة الكثير من المواد والسلع الرئيسية حيث أن ارتفاع سعر الدولار الأمريكي يعطي حالة غير عادية لزيادة جميع الأسعار بشكل عام.

واستقر سعر الصرف الآن بالبنوك المصرية والأجنبية بمتوسط يصل إلي 17.50 علي كافة البنوك بمصر علي الرغم من انخفاض سعر أوقية الذهب العالمي خلال الفترة الأخيرة لسعر 1188 دولار عن مثيلتها في الأسابيع الماضية والتي شهدت وصول السعر العالمي إلي أكثر من 1217 دولار للأوقية الواحدة.

واستقر سعر الذهب عيار 21 ليسجل سعر البيع للجرام الواحد اليوم 580 جنيه ، مقابل 497 جنيه لعيار 18 ، حيث من المتعارف علية إن الذهب من عيار 21 وعيار 18 من أهم الأعيرة الذهبية المتداولة بالسوق المصرية ، ومع ظهور عيار 14 بالآونة الأخيرة وذلك لتفادي عملية الركود العامة للبيع والشراء خلال فترة ارتفاع الأسعار بشكل غير متوقع من قبل ولكنه لم يجد رواج بداخل السوق المصري .

كما صرح السيد ” نادي نجيب ” سكرتير عام شعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية أن توقعات حالة الركود بالسوق المصرية لعملية البيع والشراء سوف تؤدي إلي هبوط السعر خلال الفترة القادمة لأكثر من 30 جنيه خلال الأسبوع القادم.

* بيان أسعار الذهب اليوم بالسوق المصرية والعالمية.

– عيار 24 قيراط سعر الجرام 663 جنيه.

– عيار 21 قيراط سعر الجرام 580 جنيه.

– عيار 18 قيراط سعر الجرام 497 جنيه.

– الجنيه الذهبي 4640 جنيه.

– أوقية الذهب 1188 دولار.