صفحة «غشاشون فدائيون» تنشر النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة.. وأول رد فعل من وزارة التربية والتعليم

صفحة «غشاشون فدائيون» تنشر النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة.. وأول رد فعل من وزارة التربية والتعليم
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-03-06 01:09:00Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

يبدو أن حرب التسريبات، قد بدأت مبكراً، ليحتدم الصراع سريعاً بين الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم، وبين صفحات التواصل الاجتماعي، فقد نشرت صفحة تطلق على نفسها «غشاشون فدائيون»، وهي إحدى صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ما وصفته بالنظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وجاءت التسريبات 8 نقاط، وهي كالتالي:

  1. طباعة بنك أسئلة داخل كراسات الإجابة يصل إلي 100 سؤال لكل مادة.

  2. يتم تحديد أسئلة الامتحان من بينها صباح امتحان كل مادة.

  3. دمج الأسئلة في كراسات الإجابة سوف يشمل تغيير ترتيبها، بحيث يكون السؤال الأول مع أحد الطلاب مختلفا عن موقعه مع طالب آخر، بما يجعل تصوير أي ورقة وإرسالها عبر الفيس بوك دون أهمية.

  4. بجانب إلغاء المطبعة السرية وطباعة الورقة المدمجة من الأسئلة والأجوبة في مطابع احدي الجهات السيادية، التي قامت بطباعة الامتحانات المعادة بعد تسريبها في »ثانوية»‬ العام الماضي.

  5. وتهدف الوزارة من خلال المقترح الجديد للحد من عدد الأشخاص الذين يطلعون علي مظاريف الأسئلة والإجابة، بحيث لا يتم فتحها إلا بمعرفة الملاحظين والمراقبين داخل اللجان عند موعد بدء الامتحان في التاسعة صباحا.

  6. عمل شبكة انترنت مغلقة يتم ارسال الأسئلة إلي الإدارات التعليمية عبرها ليلة الامتحان وطباعتها لا مركزيا.

  7. وضع طابعة في كل لجنة امتحان موصولة بالإنترنت، ويتم ارسال ورقة الأسئلة عبر شبكة المركز القومي للامتحانات وطباعتها صباح يوم الامتحان.

  8. أن تكون امتحانات الثانوية لا مركزية بحيث يختلف امتحان كل محافظة عن الأخرى.

 

ومن جانبها،صفحة «غشاشون فدائيون» تنشر النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة.. وأول رد فعل من وزارة التربية والتعليم 7 وفي أول تعليق رسمي، أكد مسئول بوزارة التربية والتعليم خلال تصريحات صحفية، بأن هذه المقترحات غير صحيحة، والبحث مع إحدى الجهات حول الأجهزة المطلوب استخدامها وكيفية تشغيلها.