اسرائيل تتوعد الشامتين والفرحين بالحرائق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالاعتقال

اسرائيل تتوعد الشامتين والفرحين بالحرائق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالاعتقال
اسرائيل تتوعد الفرحين بالحرائق عندها

اجتاحت الحرائق أراض شاسعة للكيان الإسرائيلي على مدى الأيام الثلاثة الماضية لم يسبق لها مثيل بتاريخ اسرائيل ، بحيث لم تستطع السلطات الإسرائيلية من إخمادها والسيطرة عليها، مما اضطرها إلى إخلاء عدة مستوطنات، و لدرجة أنها استنجدت من عدة دول لمساعدتها في إطفاء الحرائق المستعرة من بينها تركيا وقبرص والولايات المتحدة الأمريكية، وقد أثارت هذه الحرائق تعليقات وهاشتاجات على مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث  بلغت التعليقات أكثر من 200000 تغريدة من مصر لوحدها .

قام على إثر ذلك وزير الأمن الاسرائيلي “جلعاد الدان” بإصدار أوامر وتعليمات مشددة للسلطات الأمنية بمتابعة ومراقبة جميع مواقع الإعلام الإجتماعي  لمعرفة الشامتين الفرحين بهذه الكارثة التي حلت باسرائيل لاعتقالهم فورا.

وبحسب المتحدث الرسمي للحكومة الإسرائيلية لقناة “cnn “، قد امتدت الحرائق اليوم الجمعة  لعدة شوارع  في مدينة حيفا، وقامت سلطات الكيان الاسرائيلي بإخلاء سجن حيفا، حفاظا على حياة السجناء.

كما وقال المتحدث الرسمي المذكور عبر تدوينة له على تويتر :“الفلسطينيون يفرحون بالحرائق في إسرائيل على الرغم من أنها أرضهم وذلك لأنهم يكرهون بلدهم الذي يحتله جيش “جندلمان” وهم سعداء باندلاع الحرائق به”

ومن جانبة أكد المتحدث الرسمي امتداد النيران اليوم الجمعة لبعض الشوارع في مدينة حيفا، حيث قامت سلطات الاحتلال بإخلاء سجن حيفا من السجناء، وذلك من خلال تصريحاته لقناة “سي إن إن”.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “أن تلك الحرائق بسبب عمل إرهابي قام به البعض مؤكداً أنه سيتم القبض عليهم بتهمة إشعال الحرائق أو السرور بها، و سيتم التعامل معه على أنه إرهابي”.