إسرائيل| بعد دعم دولة عربية كبرى في إخماد الحرائق «الصديق وقت الضيق»

إسرائيل| بعد دعم دولة عربية كبرى في إخماد الحرائق «الصديق وقت الضيق»
إسرائيل تحترق

قامت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، بتوجيه الشكر للسلطات المصرية، لتعاونها وتقديم المساعدات لإسرائيل في إخماد الحرائق التي اندلعت في مناطق مختلفة في دولة الكيان الصهيوني، منذ عدة أيام على التوالي، مؤكدة أن “الصديق وقت الضيق”.

وقد أكدت الصفحة الإسرائيلية عبر فيسبوك، والمهتمة بأخبار السفارة الإسرائيلية بالقاهرة- حسب ما ذكرت وكالة الأناضول – في بيان لها، على أن “السفارة الإسرائيلية بالقاهرة باسم إسرائيل حكومة وشعبًا تحب أن تشكر الحكومة المصرية على المساعدات التي قدمتها لدولة إسرائيل لخمد الحرائق التي نشبت في البلاد”، وتابع البيان مؤكداً ” ونؤكد دائمًا وأبدًا أن التعاون المستمر يبن الشعوب وأن الصديق دائمًا وقت الضيق، شكرًا مصر”، و اخُتتم البيان بهشتاج”إسرائيل لن تحترق”.

وجدير بالذكر، أن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق أن القاهرة و عمان قد عرضتا على السلطات الإسرائيلية المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في مناطق متعددة في دولة الكيان الصهيوني، ولم يصدر بيان رسمي عن الخارجية المصرية والأردنية بهذا الشأن.

هذا، وتعكف 6 دول في مساعدة إسرائيل على الحرائق المندلعة منذ 4 أيام على التوالي، وهم ” تركيا، قبرص ، إيطاليا ، كورواتيا، و روسيا”.

3