الدولار يواصل ارتفاعه اليوم ملامساً الـ 18 جنيه في البنوك.. تعرف على سعر البيع والشراء بأكثر من 20 بنك

الدولار يواصل ارتفاعه اليوم ملامساً الـ 18 جنيه في البنوك.. تعرف على سعر البيع والشراء بأكثر من 20 بنك

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعه، في تعاملات البنوك المحلية اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر، ملامسا حاجز الـ 18 جنيه، على الرغم من رصد تراجع طفيف لسعر البيع والشراء للورقة الخضراء، بسبب زيادة المعروض من منها بعد رفع سعر الشراء خلال تعاملات يوم أمس الإثنين بشكل كبير، حتى سجل 17.47 جنيه ببنك البركة مصر.

سعر الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم بالبنوك المحلية.

سجل البنك المصري الخليجي، وبنك بلوم مصر، وبنك فيصل الإسلامي، أقل سعر لشراء الدولار الأمريكي اليوم بـ 17 جنيه، في حين أن البنك العربي الأفريقي، وبنك مصر، سجلا أعلى سعر للشراء اليوم بـ 17.42 جنيه، بينما سجل بنك الإسكندرية،  والبنك الأهلي المصري، أقل سعر لبيع الدولار الأمريكي اليوم بـ 17.60 جنيه، في حين أن بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، وبنك كريدي أجريكول مصر، سجلا أعلى سعر للبيع اليوم بـ 17.95 جنيه.

untitleduntitledولمتابعة مستمرة على مدار اليوم، لسعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري داخل تعاملات البنوك المحلية، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/

هذا وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، بأن شكل التعاملات النقدية داخل البنوك المحلية، اختلف كثيرا بعد مرحلة تحرير سعر صرف الجنيه المصري، أمام العملات الأجنبية “تعويم الجنيه”، حيث أن تبادل العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، أصبح يخضع لسياسة العرض والطلب والمضاربات، بمعنى أنه كلما زاد المعروض من الورقة الخضراء وقل الطلب عليها، فإن سعر العملة الأمريكية يبدأ في التراجع.

وأضاف المصدر، أن العكس صحيح أيضا، أي أنه كلما قل المعروض من العملة الأمريكية وزاد الطلب عليها، فإن سعر الدولار الأمريكي يبدأ في الارتفاع، مشيرا إلى أن التعاملات عندما تحقق توازنا بين المعروض والمطلوب، فإن سعر الورقة الخضراء يبدأ في مرحلة الاستقرار.

وكان البنك المركزي المصري، قد قام بتحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية، في تعاملات البنوك المحلية في الثالث من شهر نوفمبر الجاري، ليترك تحديد أسعار العملات مقابل الجنيه لكل بنك على حسب آليات العرض والطلب، في محاولة منه لكبح جماح السوق السوداء.

ومن المعروف أن البنك المركزي، كان يقوم بتحديد سعر الدولار الأمريكي، وباقي العملات الأجنبية في تعاملات البنوك، حيث أن الدولار الأمريكي كان يسجل 8.78 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع قبل التعويم.