أغذية ثبت علميا أنها تبطئ الشيخوخة!

أغذية ثبت علميا أنها تبطئ الشيخوخة!

جميعا ندرك أن الشيخوخة أمر لا مفر منه، ونحن كبشر، فإننا نميل إلى الشعور بأن نبقى في حالة الشباب وأكثر حيوية ونفضل ذلك أكثر بكثير من التقدم في السن ونصبح أضعف.

لذلك، من أجل إطالة عملية شيخوخة الخلايا لأطول فترة ممكنة،  فنحن بحاجة إلى توفير التغذية الجيدة إلى خلايانا، بحيث تبقى قدرة تجدّدها قوية.

وهنا  قائمة بأغذية سوبر التي يمكن أن تساعدك على إبطاء عملية الشيخوخة، والتي هي على النحو المبين أدناه:

  1. العنب البري

العنب البري أو التوت فاكهة لمكافحة الشيخوخة، والتي لديها الإمكانية على زيادة قدرة تجديد الخلايا عن طريق تغذية الخلايا، مع مساعدة من مضادات الأكسدة والفيتامين.

  1. الفستق

الفستق غنية بفيتامين E، الذي  يحفز إنتاج خلايا جديدة صحية في الجسم، مما يؤدي إلى تباطؤ عملية شيخوخة الخلية.

  1. سمك السلمون

سمك السلمون هو طعام آخر لمكافحة الشيخوخة، كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تجديد الخلايا إلى حد كبير، سمك السلمون هو جيد وخاصة للعيون والجلد!

  1. بروتين مصل الحليب

وتشمل الأطعمة التي تبطئ الشيخوخة بروتين مصل اللبن، فهو مفيد عادة لنمو العضلة، ومصل اللبن يمنع فقدان العضلات المرتبطة بالعمر ، وبالتالي الحفاظ على لياقتك البدنية لفترة طويلة.

  1. الزبادي

اللبن الزبادي إنه يزيد من إنتاج البكتيريا الصحية في الجسم، وبالتالي تحسين المناعة بالجسم، فهو نظام صحي مناعي، مما يبطئ الشيخوخة.

  1. الشوفان

الشوفان غنية بالألياف وانخفاض في السعرات الحرارية، لذا هو يساعد في فقدان الوزن بشكل فعال، زيادة الوزن يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سنا مما أنت عليه، وتؤثر أيضا على بشرتك، لذلك يمكن للشوفان أن يساعدك لأن تبدو أصغر سنا.

  1. النبيذ الاحمر

من المعروف أن النبيذ الأحمر يعمل على إبطاء شيخوخة الخلايا، وخاصة خلايا المخ والقلب والجلد!