10 علامات تحذيرية لضعف الدورة الدموية حتي إذا كنت شاباً

10 علامات تحذيرية لضعف الدورة الدموية حتي إذا كنت شاباً

الكثير من الناس يعتقدون أن كبار السن فقط لديهم مشاكل مع ضعف الدورة الدموية، ولكن هذا ليس صحيحاً بالضرورة، فالكثير من الشباب يعانون من هذه المشكلة بسبب الوجبات الغذائية السيئة وعدم ممارسة الرياضة التي تسبب انخفاضاً في الدورة الدموية.

وهنا علامات توضح أن لديك مشكلة في الدورة الدموية:

1- الإحساس بالتعب طوال الوقت

إذا كان هناك تباطؤ وانخفاض في الدورة الدموية يصبح عملية التمثيل الغذائي بطيئة وتشعر بفقدان الطاقة والتعب والإرهاق من أقل مجهود تقوم به، لذلك تناول الطعام الصحي يقوي الدورة الدموية.

2- برودة في اليدين والقدمين

إذا لاحظت أن اليدين والقدمين أكثر برودة عن باقي أجزاء الجسم هذا معناه أن هناك مشكلة في الدورة الدموية.

3- الدوائر الداكنة تحت العينين

أسباب الدوائر السوداء تحت العينين لها أكثر من سبب ولكن الأكثر  شيوعاً هو ضعف في  الدورة الدموية.

4- صعوبة في التفكير بوضوح

ضعف في الدورة الدموية يعني أن المخ لا يحصل علي مايكفي من الدم، وبالتالي فإن القدرات العقلية الخاصة بك تكون بطيئة وإذا لاحظت أنك لا تفكر بوضوح أو ساءت الذاكرة فهذه علامة على ضعف في الدورة الدموية.

5- فقدان الشهية

علامة أخرى  هي فقدان الشهية لأن عملية الهضم لديك تصبح ضعيفة وإذا تدفق الدم ببطء لن تشعر بالجوع.

6- مشاكل في الجهاز الهضمي

إذا كان هناك ضعف في الدورة الدموية فإن الجهاز الهضمي سيكون به مشاكل ولن تتم عملية الهضم بشكل سليم وتشعر بالغثيان والشعور بالضعف.

7- الدوالي

الدوالي هي عروق أرجوانية اللون وتكون تحت الجلد ولها أكثر من سبب ولكن السبب الأقوى هو ضعف في الدورة الدموية، وكلما كانت الأوردة تحت الجلد واضحة ومؤلمة كان هذا أسوأ.

8- ضعف الشعر والأظافر

إذا نقص تدفق الدم سيصبح هناك ضعف في الأظافر والشعر ويحدث تقصف وكسر وهذا بسبب  الدورة الدموية.

9- الشعور بضيق في الصدر

واحدة من أهم أعراض الدورة الدموية السيئة والتي يشعر بها الشخص بشد وضيق في الصدر، وذلك لأن القلب لا يحصل مايكفي من تدفق الدم، وهذا يعد مؤشراً قوي أن هناك مشكلة في الدورة الدموية.

10- تورم القدمين واليدين

تورم القدمين واليدين هي إشارة أن هناك ضعف في الدورة الدموية وهذا بسبب الخلل الغذائي الذي لا يحافظ على السوائل في الأوعية الدموية، فالسائل ممكن يتسرب إلي الأنسجة المحيطة بها وخلق تورم.

وأخيراً، تناول طعام صحي يعتمد على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والدهون الصحية، وممارسة الرياضة، والنوم مبكرأ، هو أسهل الطرق لتجنب ضعف الدورة الدموية.