عاجل وبشكل رسمي ..وزارة التموين تنفي حذف من يتجاوز راتبهم عن 1500 جنيه للمستفيدين الحاليين من الدعم

عاجل وبشكل رسمي ..وزارة التموين تنفي حذف من يتجاوز راتبهم عن 1500 جنيه للمستفيدين الحاليين من الدعم
اللواء محمد على مصيلحي

نفي وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي ما تردد في المواقع الإخبارية ووسائل الاعلام بأنه سيتم حذف المواطنين الذين سيتجاوز راتبهم 1500 جنيه ومعاشهم عن 1200 جنيه  البطاقات التموينية.

وأكد وزير التموين أنه هذه الشروط والضوابط لن تطبق على المستفيدين الموجودين داخل المنظومة التموينية الحالية وإنما ستطبق على ما يريد الدخول في تلك المنظومة.

وأشار وزير التموين إلى أن هناك لجنة متخصصة تقوم حالياً بإستكمال قواعد البيانات والانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للضوابط والمعايير والمؤشرات التي ستحكم عملية تنقية البطاقات التموينية وذلك بالتعاون مع وزارات التخطيط والتضامن الاجتماعي والجهات الأخرى ذات الصلة في الدولة والمعنية بعملية إنشاء قاعدة بيانات المواطنين لدراسة حياة المواطن من كافة الجوانب (الدخل ، الراتب، الاطيان ، الممتلكات ، العقارات، فواتير الكهرباء، فواتير المياه، الضرائب).

وفي النهاية ناشد وزير التموين المواطنين بضرورة التوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لحذف الحالات الآتية لأنهم غير مستحقي الدعم وهم (الوفيات ، أذواج الصرف، السفر للخارج لمدة تزيد عن 6 أشهر، أية أسباب أخري ) وذلك في بداية من 1 ديسمبر 2016 وحتى 28 فبراير 2017 أي لمدة ثلاثة أشهر حيث تقرر إعفاء أصحاب البطاقات التي تحتوي على مثل هذه الفئات من دفع فروق الأسعار.