رسمياً.. التموين: كل من يزيد راتبه عن 1500 جنيه ومعاشه عن 1200 جنيه لايستحق بطاقة تموينية

رسمياً.. التموين: كل من يزيد راتبه عن 1500 جنيه ومعاشه عن 1200 جنيه لايستحق بطاقة تموينية
البطاقة التموينية الذكية للأسرة

في مفاجأة من العيار الثقيل أعلنها اليوم معاون وزير التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال، حيث أعلن أن كل من يزيد راتبه عن 1500 جنيه ومعاشه الشهري يزيد عن 1200 جنيه لن يتمكن من استخراج بطاقة تموينية في الوقت الحالي.

وأشار معاون وزير التموين أن الهدف من عدم حصول كل من كان راتبه 1500 جنيه و معاشه 1200 جنيه على بطاقة تموينية هو وصول الدعم لمستحقية والسماح بإدخال فئات جديدة لمنظومة دعم السلع التموينية.

وأضاف معاون وزير التموين والتجارة الداخلية في حواره مع الإعلامي عمرو عبد الحميد مقدم برنامج حوار القاهرة المذاع على قناة سكاي نيوز عربية أن هناك نية من الحكومة لإلغاء الدعم بصورته الحالية والتوجه للدعم النقدي بدلاً منه ولكن ليس في الوقت الحالي.

وأكد معاون وزير التموين أنه مع تموين شهر ديسمبر سيحصل المواطن على زيادة في دعم السلع التموينية تقدر بثلاثة جنيهات ليزيد مبلغ الدعم من 18 جنيه إلى 21 جنيه على البطاقة التموينية للأسرة.

من جهة أخرى فقد أكد وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي بأن قرار كل من يزيد راتبه عن 1500 جنيه ومعاشة عن 1200 جنيه لايستحق بطاقة تموينية لن يطبق على من لديه بطاقة حالية وإنما سيطبق على من يريد استخراج بطاقة تموينية جديدة.