«تصريح سعودي صادم» بشأن زيارة وفدها للقاهرة لبحث عودة العلاقات بين البلدين.. وصحف عربية وأجنبية تكشف عن «شرط السيسي الوحيد والحاسم للتصالح»

«تصريح سعودي صادم» بشأن زيارة وفدها للقاهرة لبحث عودة العلاقات بين البلدين.. وصحف عربية وأجنبية تكشف عن «شرط السيسي الوحيد والحاسم للتصالح»
الرئيس السيسي والملك سلمان

تصدرت أخبار المصالحة المرتقبة بين مصر والسعودية، المشهد مؤخراً في البلدين، حيث انتقلت من حديث وسائل الاعلام إلى الأحاديث الرسمية للمسئولين، فبعد أيام من حديث صحيفة الأخبار اللبنانية، عن تدخل أطراف عربية بارزة أهمها الإمارات في العمل على تقريب وجهات النظر بين البلدين.

وعززت صحيفة الرأي الكويتية والموقع البريطاني الشهير “ميدل إيست مونيتور“، حديث الصحيفة اللبنانية، على تدخل أطراف خليجية في إتمام المصالحة، بل ذهب الموقع البريطاني للتقارب حرفياً مع صحيفة الأخبار، في جزئية شرط الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، للتصالح مع الملك “سلمان”، وهو اعتذار سعودي رسمي لمصر.

ولعل زيارة الأمين العام لجامعة الدولة العربية، السفير “أحمد أبو الغيط”، للمملكة العربية السعودية، أمس، ربما يحمل، الحديث في الغرف المغلقة، لإتمام المصالحة، خاصةً وأن تصريح “أبو الغيط”، أشار إلى تقريب وجهات النظر بين الدول العربية، أبرز ملامح الزيارة، في حين أشارت تقارير إخبارية أمس، عن زيارة وفد سعودي لمصر، من اجل الغرض ذاته.

ليخرج سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة “أحمد بن عبد العزيز قطان”، اليوم الأربعاء، نافياً صحة ما تم تداوله بشأن زيارة وفد سعودي رفيع المستوى لمصر لبحث ملف العلاقات السعودية المصرية، مناشداً جميع وسائل الإعلام بتوخي الدقة والحذر عند تناقل مثل تلك الأخبار، والتواصل مع القسم الإعلامي بالسفارة للتأكد قبل نشر أي خبر يخص السفارة أو المملكة العربية السعودية.

فهل ستشهد الأيام المقبلة، تحريك للمياه الراكدة، بين البلدين الأهم في القرار العربي؟، أم سيبقى الوضع كما هو عليه، مع توقعات بتفاقمه، خاصةً في ظل التلاسن الإعلامي بين البلدين، الذي وصل لحد الشتيمة؟.