جوجل والفيسبوك يقررون حظر مواقع الأخبار الوهمية من شبكات إعلاناتها
جوجل والفيسبوك يقررون حظر مواقع الأخبار الوهمية من شبكات إعلاناتها

جوجل والفيسبوك تأخذ أخيرا خطوة صغيرة من أجل العودة الى الكفاح ضد الأخبار الوهمية، ووفقا لبيانات كل من الشركات وتحديث سياساتها لحظر مواقع الأخبار الوهمية من استخدام شبكات الإعلان الفيسبوك وجوجل، مع انتخابات الولايات المتحدة، أصبحت الأخبار وهمية منتشرة بشكل لا يصدق على الشبكات الاجتماعية، مثل الفيسبوك وتويتر ويوتيوب، وكذلك خدمات تجميع الأخبار، مثل أخبار Google والمقالات الإخبارية في نتائج بحث Google.

 

نحن لا نتحدث عن مقالات رأي ، نحن نتحدث عن تقارير نشر معلومات غير دقيقة بشكل صارخ، جوجل حدثت سياستها قائلة  ان الشركة ستحاول حظر المواقع التي “تحرف، أو تخفي المعلومات.” ، أما الفيسبوك، ستقوم باستبعاد المواقع الإخبارية الوهمية من استخدام شبكة الفيسبوك للوصول الى الجمهور.

 

كما أن Google AdSense و الفيسبوك يسمحون للمواقع بنشر إعلانتاتهم من خلال شبكة ناشري المحتوى وعرض الإعلانات على مواقعها على شبكة الإنترنت، فإن جوجل والفيسبوك يديرون المخزون الإعلان، وناشري المحتوى الحصول على قطع النقرات أو مرات الظهور.

 

الشركتان بالفعل لديهم سياسات صارمة لشبكات الإعلان، على سبيل المثال، لا يمكنك استخدام جوجل AdSense على موقع ينتهك الأخلاق على شبكة الانترنت ، كما أن  Google تستخدم مجموعة من الخوارزميات لاستخدام الخدمة الإعلانية.

 

عن طريق إزالة تدفق الإيرادات المحتملة، فإنه يجعل أعمال مواقع الأخبار الوهمية تربح أقل ، على سبيل المثال، اكتشف Buzzfeed أن أكثر من 100 موقع للاخبار الوهمية تم إنشاؤها في مدينة صغيرة في مقدونيا، لذلك فمن الواضح أنه ليست فقط نتيجة الانتخابات ، بل لان الناس يستغلون الشبكات الاجتماعية لكسب المال باستخدام أخبار وهمية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.