7 طرق لعلاج سقوط الشعر عند الرجال

7 طرق لعلاج سقوط الشعر عند الرجال

في الفترة الأخيرة إنتشر مشكلة الصلع عند الرجال ولا أقصد الذي يريد هذا بإرادته ولكن الذي أصاب بالصلع عن غير إرادته، وهناك عدد من الأشياء التي من الممكن تمنع الصلع أو تقلل من سقوط الشعر لدي الرجال وهي :

h_fats

1- شاهد ما تأكله

عادات وأسلوب الطعام تفعل المعجزات لخلق زيادة في الشعر وأن يكون أكثر كثافة وقوة، ومن أهم الأطعمة الصحية الأسماك مثل التونة، الماكريل، والسلمون، اللحوم الخالية من الدهون، المكسرات، وأيضاً التوابل فهي تساعد علي تنشيط الدورة الدموية مما يجعل بصيلات الشعر تأخذ الأكسجين. وكلما تناول الدهون الصحية سينعكس علي الشعر ويصبح قوي وكثيف.

2- حافظ علي الترطيب
الماء ضروري والرجل يحتاج أن يشرب الماء بمعدل 12 كوب في اليوم، وماء أقل يساوي شعر ضعيف غير صحي.

3- تناول المكملات الغذائية
بجانب الإجهاد والجينات والمشاكل الصحية التي تكون سبباً لتساقط الشعر عند الرجال فإن نقص الفيتامينات مثل فيتامين A الذي هو مفيد في تنظيم حمض retinoic في بصيلات الشعر، أيضاً فيتامين B يساعد علي خفض مستويات التوتر الذي هو أحد الأسباب لسقوط الشعر والصلع عند الرجال. ولذلك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي علي فيتامينات ومعادن للحصول علي شعر صحي وقوي.

4- إستشير الطبيب
الخطوة الأولي التي يجب أن يتخذها أي رجل عندما يجد شعره أصبح خفيف أن يذهب لدكتور خاصة لو هو يتبع عادات صحية وأسلوب حياة سليم ولكن أكتشف أن شعره أصبح خفيف فجأة حتي يستطيع الطبيب يحدد السبب – لأن ربما تناول بعض الأدوية أو بعض منتجات للشعر يستخدمها الرجل فهي السبب أو معرفة تاريخ العائلة – قد يكون العلاج سهل مثل تغيير الدواء الذي به آثار جانبية الذي يؤدي لسقوط الشعر.

5- تصفيف شعرك
أحياناً يلجأ بعض الرجال لتسريحات شعر قد تكون سبباً لسقوط الشعر أو أن يصبح خفيف في بعض المناطق، أيضاً غالبية الرجال يستخدم الشامبو بصفة يومية في غسل الشعر ثم يضع Gel، تلك الطرق ستؤدي في النهاية لسقوط الشعر. لذلك حاول عدم الأكثار من غسل شعرك بالشامبو يومياً، وإستخدام كريم وليس جل هذا أفضل لشعرك.

6- الأجهاد والتوتر

ذكرت سابقاً أن الإجهاد يعد أحد الأسباب لفقدان الشعر، ولهذا حاول أن تعمل تقييم لحياتك وتفكر ماهي المشكلة التي تسبب هذا التوتر وتحاول أن تجد حل لها، أيضاً ممارسة الرياضة وأن تتنفس بعمق عندما تجد نفسك في موقف أو في مشكلة ما سيخفف التوتر مما ينعكس علي حماية شعرك.

7- الحد من التدخين وتناول الكحوليات
من المعروف أن التدخين والإفراط في الكحوليات له أضرار خطيرة، ولكن ربما لم يلاحظ أحد ذلك أن تلك العادات السيئة ستؤثر أيضا عل شعرك. فالدراسات أثبتت أن التدخين يمكن أن يكون أحد الأسباب الهامة لتساقط الشعر، لأن ببساطة التدخين يؤثر علي تدفق الدم إلي بصيلات الشعر مما يساعد علي جفافه وسقوطه.

وأخيراً – عزيزى الرجل مارس رياضة، تناول طعام صحي ودهون صحية، لا تكثر من مستحضرات التجميل الخاصة لشعرك، وقلل من السجائر، وإيجاد حلول للمشاكل إذا أردت الاحتفاظ بشعرك !