البحوث الإسلامية ترد على الرواية المثيرة لـ إبراهيم عيسى «رحلة الدم – القتلة الأوائل»

البحوث الإسلامية ترد على الرواية المثيرة لـ إبراهيم عيسى «رحلة الدم – القتلة الأوائل»
رواية رحلة الدم

قام مجمع البحوث الإسلامية، بإصدار تقرير استنكر فيه الأسلوب الذي تناول فيه “إبراهيم عيسى”، سيرة الصحابة الكرام في روايته “رحلة الدم”، و أكد المجمع أن الكاتب اعتمد في روايته لسيرة الصحابة الكرام على أحاديث ضعيفة وموضوعة، بعضها من مصادر شيعية، والتي قام الكاتب بتحليلها من وجهة نظره الشخصية و تعمد إظهار الصحابة في الرواية بصورة تنزع عنهم الاحترام.

و أضاف المجمع أن الكاتب يهدف من خلال روايته إلى تبني فكرة ” عقيدة نزع القداسة “، والتي تتبنها التيارات الأشد انحرافاً، والتي تتبنى عقيدة عدم تميز الإنسان على سائر الكائنات، وذلك بالمخالفة لجميع عقائد الكتب السماوية.

و أضاف المجمع، أن الرواية قد تعمدت إلى إظهار صورة مشوهة للصحابة، وذلك من خلال التأكيد أن تلك الشخصيات و الأحداث حقيقية تستند إلى مراجع تاريخية.

وجدير بالذكر أن إبراهيم عيسى، قد عاد للكتابة الروائية من خلال روايته التي صدرت مؤخراً تحت عنوان “رحلة الدم- القتلة الأوائل”، والتي تناول فيها الأحداث التي حدثت بعد وفاة النبي و الصراع الذي حدث بين الصحابة، و مقتل سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه، و قد أكد عيسى أن روايته قد اعتمدت على المراجع التاريخية .