«صحيفة عربية» تكشف لأول مرة عن كواليس زيارة ولي عهد أبوظبي لمصر.. «وشرط السيسي الوحيد للمصالحة مع السعودية»

«صحيفة عربية» تكشف لأول مرة عن كواليس زيارة ولي عهد أبوظبي لمصر.. «وشرط السيسي الوحيد للمصالحة مع السعودية»
الرئيس السيسي والملك سلمان

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، عن كواليس الزيارة المفاجئة، التي قام بها، ولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد”، إلى القاهرة، في زيارة قصيرة، وذلك على رأس وفد إماراتي رفيع، مؤكدة بأن سبب الزيارة هو «إتمام المصالحة المصرية ــ السعودية» بعد توتر في العلاقات استمر عدة أسابيع وتصاعد خلال الأيام الماضية.

ونقلت الصحيفة اللبنانية، نقلاً عن مصادر مصرية، بأن الرئيس السيسي، استقبل “بن زايد”، في صالة الوصول في المطار، ثم عقدا جلسة مباحثات ثنائية بحضور مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين في البلدين، قبل الذهاب لقصر الرئاسة، مشيرة بأن الجلسة، ترتب عليها، سفر وفد إماراتي بطائرة خاصة إلى الرياض للقاء مسؤولين سعوديين، لغرض المصالحة نفسها.

وكشفت “الأخبار”، بأن الرئيس المصري، “عبدالفتاح السيسي”، طلب اعتذاراً سعودياً واضحاً عن التجاوز الذي حدث بحق مصر، فضلاً عن تلقيه اتصالاً من الملك سلمان ونجله محمد.

كان المتحدث باسم الرئاسة المصرية، “علاء يوسف”، قال في بيان رسمي، إن المباحثات تطرقت إلى سُبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلاً على أهمية بذل مزيد من الجهود بهدف التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة في عدد من الدول العربية، بما يحفظ وحدتها وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومُقدرات شعوبها.