التخطي إلى المحتوى
جمال الغندور وياسر عبد الرؤوف يقدمون لـ «مصر فايف» إحصائية عن حكم مباراة مصر وغانا
جمال الغندور وياسر عبد الرؤوف

أكد أسطورة التحكيم المصري والعالمي جمال الغندور رئيس لجنة التحكيم المصرية السابق ومحلل الأخطاء التحكمية الحالي بقناة أون سبورت، أن الحكم الجابوني إيريك أوتوجو كاستان، الذي يدير مباراة مصر وغانا الأحد القادم، يعد من الحكم المتميزين كما أنه أحد حكام النخبة الأفريقية.

وأشار الغندور أن إيريك قد أدار مباراة مصر وتنزانيا في التصفيات الأفريقية من قبل، كما أدار مباراة الذهاب للنادي الأهلي أمام سيوي سبورت، والتي هزم فيها الأهلي بهدفين لهدف، قبل أن يفوز بهدف نظيف في لقاء العودة بالقاهرة وينجح في حصد البطولة، وأوضح الغندور أن هذا الحكم يتميز باللياقة البدنية العالية وتتسم شخصيته بالهدوء.

هذا وقد أكد الحكم الدولي المتميز السابق ياسر عبد الرؤف، أحد أبرز الحكام التي أنجابتهم الملاعب المصرية، والذي يعمل محاضرا بالفيفا، أن الحكم الجابوني إيريك أوتوجو يبلغ من العمر 39 عام، وقد دخل القائمة الدولية عام 2011، وهو أحد حكام  النخبة ” A ” في أفريقيا ومن أفضل حكام القارة السمراء هذا العام، كما أنه مرشح بقوة للتحكيم في كأس العالم بروسيا 2018.

وأكمل ياسر أن شخصية هذا الحكم غالبا ما تتسم بالحسم والحزم، ومعدل أشهره للإنذرات تبلغ 3.5 في المباراة الواحدة، و ختم ياسر حديثه متسائلا: هل سيتأثر الحكم أمام الضغط الجماهيري المتوقع أم لا.

قد يهمك أيضا

التعليقات