الأرصاد الجوية تحذر المواطنين والحكومة من أمطار وسيول تضرب البلاد من يوم الثلاثاء حتى الجمعه القادمة

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين والحكومة من أمطار وسيول تضرب البلاد من يوم الثلاثاء حتى الجمعه القادمة
حالة الطقس في الأسبوع القادم

تعرضت عدة مدن مصرية الأسبوع الماضي إلى سيول وأمطار شديدة أدت إلى العديد من الخسائر البشرية والمادية خاصةً في مدينة رأس غارب، كما تعرضت مدينتي أسيوط وقنا إلى سيول مشابهة أدت إلى شلل بمعظم المناطق هناك نتيجةً لتراكم المياه بمنسوب مرتفع في الشوارع والطرقات.

وفي هذا الصدد قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، أنه في إطار الإستعداد المبكر وتحسباً لأي طارئ قد يحدث في المحافظات والمناطق المعرضة للسيول والأمطار الغزيرة، فإنه من المنتظر أن تتعرض مصر بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 15/11/2016 إلى طقس غير مستمر، على أن تهتهي الموجة الغير مستقرة في يوم الجمعه الموافق 18/11/2016.

وأشار عبد العال في تصريحات صحفية له اليوم، أن السحب المنخفضة والكثيفة ستكثر على مختلف أنحاء الجمهورية، وسيصاحبها سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة، وقد تصل الأمطار إلى حد السيول في مناطق الجبال بالبحر الأحمر، بينما تكون الأمطار متوسطة على مناطق الصعيد، كما ستنشط الرياح وتزداد سرعتها مما سيعطي إحساساً بالبرودة وسيؤدي إلى إضطرابات في الملاحة الجوية والبحرية.

وناشد عبد العال جميع المحافظين والمسئولين، خاصةً هؤولاء الذين يخدمون في محافظات أو مدن يتوقع أن تحدث بها سيول أو أمطار غزيرة، ضرورة إتخاذ جميع التدابير الوقائية تحسباً لأي ظرف طارئ، ولمنع حدوث أية خسائر تنتج عن الأمطار.