تباين في سعر الدولار اليوم بالبنوك المحلية.. تعرف على أقل سعر وأعلى سعر لبيع وشراء الورقة الخضراء بالبنوك

تباين في سعر الدولار اليوم بالبنوك المحلية.. تعرف على أقل سعر وأعلى سعر لبيع وشراء الورقة الخضراء بالبنوك

تباين سعر صرف الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري في تعاملات البنوك المحلية، بشكل كبير عقب قرار البنك المركزي المصري، تحرير سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية “تعويم الجنيه”، حيث أنه قد ترك تحديد سعر الورقة الخضراء مقابل الجنيه المصري، لتقدير كل بنك على حسب العرض والطلب.

وكان البنك المركزي في السابق أي قبل تحرير سعر الصرف، يقوم بتحديد أسعار العملات الأجنبية طبقا لبيانات صادرة عنه لكل البنوك المحلية العاملة في القطاع المصرفي، وكان يُلزم شركات الصرافة بهذه الأسعار مع السماح بارتفاع بسيط كان يصل إلى 15 قرش في الدولار الواحد، فكان سعر العملة الأمريكية ثابت في كل البنوك المحلية، أما الآن فقد اختلف الوضع، فمن الممكن أن نجد فرق بين سعر بنك وآخر للدولار الواحد، سواء للبيع أو الشراء أكثر من 100 قرش.

وسجل البنك العربي الأفريقي اليوم، أقل سعر لشراء الدولار الأمريكي وهو 16.48 جنيه، بينما سجل بنك الإسكان والتعمير أعلى سعر لشراء الورقة الخضراء اليوم وهو 17.15 جنيه.

كما سجل بنك مصر والبنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي، أقل سعر للبيع اليوم وهو 16.90 جنيه، في حين أن بنك بلوم وبنك الإسكان والتعمير سجلا أعلى سعر للبيع اليوم وهو 17.85 جنيه.

سعر الدولار اليوم الخميس 10 نوفمبر في البنوك المحلية.

untitleduntitled