ايران تتجاوز الحد الاقصي من المواد الحساسة بعد إعلان الرئيس الأمريكي الجديد

ايران تتجاوز الحد الاقصي من المواد الحساسة بعد إعلان الرئيس الأمريكي الجديد

بعد قرار فوز الرئيس الأمريكي الجديد ترامب، صدر تقرير عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن إيران قد تجاوزت الحد الأقصى المسموح به دولياً لمخزون عدة مواد حساسة حيث حددت الوكالة نسبة دولية لتخزين هذه المواد والتي تدخل فى التصنيعات النووية التي ترتكز عليها جميع المفاعلات النووية الحديثة البناء بايران.

حيث تخشي أيران بعد فوز الرئيس الجديد ومع بداية تولية الحكم الولايات المتحده وعن المزاعم حول طرق رئاستة البلاد وقراراته على الشرق الأوسط.

جدير بالذكر إن الحد المسموح به لتخزين المواد الحساسة المستخدمه بداخل المفاعلات النووية الايرانية هو 130 طن من الماء الثقيل ، والذي ذكرت الوكالة أن ايران تجاوزت خلال ساعات من إعلان فوز الرئيس دونالد ترامب بمقعد الرئاسة بالولايات المتحدة الأمريكية

كما أبرمت من قبل أتفاقية بين ايران وعده دول من شأنها رفع العقوبات الدولية والقيود التي فرضت عليها بأستخدام النشاط النووي حيث تمت هذه الأتفاقية بين ايران وعده دول منها الصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

أما رونالد جون ترامب، فهو من مواليد 14 من يونيو من عام 1946 حيث يبلغ من العمر 70 عاماً خاض ترامب مجال دنيا الأعمال بمفرده عام 1983، حيث بدأ بتشييد ناطحات السحاب ، وشيد أول ناطحة سحاب أسماها “برج ترامب” قبل أن يبدأ بتشييد أبراج أخرى غزت مدينة نيويورك وتحمل كلها اسمه “ترامب” بدأ يلقبه الأمريكيون “الدونالد” ترامب الشهير، وأصبحت تسريحة شعره رمزا للنجاح في الأعمال خلال الثمانينات.

تعد ثروة الرئيس الجديد رونالد ترامب ما يقرب من 4 مليار دولار من حصيلة أعماله في تشييد وبناء ناطحات السحاب بالولايات المتحدة الأمريكية.