مفاجأة.. وزير التموين يعلن تنقية البطاقات التموينية على ثلاث مراحل .. تعرف عليهم ووقت الانتهاء منهم

مفاجأة.. وزير التموين يعلن تنقية البطاقات التموينية على ثلاث مراحل .. تعرف عليهم ووقت الانتهاء منهم
وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي أن تنقية البطاقات التموينية سيتم على ثلاث مراحل وذلك كالتالي:-

المرحلة الأولي:-

سيتم الانتهاء من تلك المرحلة بداية الشهر المقبل وذلك من خلال تنقية البطاقة التموينية من المتوفين والمسافرين للخارج لمدة طويلة والاسماء المكررة وحالات الفصل الاجتماعي.

المرحلة الثانية:-

هذه المرحلة سيتم البدء فيها بعد الانتهاء من تنقية البطاقات بالمرحلة الأولي بإستبعاد الفئات التي تم ذكرها، ثم يتم وضع معايير من خلال لجان متخصصة تحدد المستحقين الحصول على دعم السلع التموينية سواء من حيث الدخل وأملاكه من عقارات ووحدات سكنية وخلافة.

المرحلة الثالثة:-

هذه المرحلة ستتم بعد الانتهاء من المرحلتين السابقتين غير أن الوزير لم يوضح ماذا سيتم في هذه المرحلة الثالثة من عملية تنقية البطاقات التموينية وما الأسس التي ستتم بموجبها تنقية البطاقات التموينية خلال تلك المرحلة.

وفي النهاية أوضح وزير التموين في تصريحات لمجرري مجلس الوزراء أن تنقية البطاقات التموينية لن يتم الانتهاء منها إلا بعد استكمال قاعدة بيانات المواطنين والتي تتم حالياً بالتعاون والتنسيق بين عدة وزارات حتي يتم الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن.

وقد نفى وزير التموين زيادة الدعم المخصصن للفرد على البطاقة التموينية إلى 35 جنيه وأنه فقط تم زيدة نصيب الفرد من الدعم بمقدار 3 جنيهات أي أصبح نصيب الفرد من الدعم على البطاقة التموينية للأسرة 21 جنيه بدلاً من 18 جنية وسيتم البدء في تتطبيق تلك الزيادة مع مخصصات شهر ديسمبر المقبل.