عاجل.. قرارات هامة لـ«السيسي» بشأن حماية محدودي الدخل والرقابة الصارمة على السواق

عاجل.. قرارات هامة لـ«السيسي» بشأن حماية محدودي الدخل والرقابة الصارمة على السواق

عقد “السيسي” اليوم اجتماعاً هاماً مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء” الداخلية، والدفاع، والخارجية، والتموين، والمالية، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ورئيس المخابرات العامة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير” علاء يوسف”، أن الاجتماع تناول الجهود التي تقوم بها جميع الجهات الرقابية في الدولة للقضاء على الفساد في المحليات والجهاز الإداري، وأكد سيادته أن الأولوية لها بسبب دورها الرئيسي في الخسائر الاقتصادية التي تؤثر على الدولة بالسلب.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع ناقش متابعة القرارات الاقتصادية الأخيرة، وخاصة قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري والقضاء على السوق السوداء لتحفيز الاستثمار في مصر، كما أكد على ضرورة متابعة الأجهزة تنفيذ تلك القرارات وخاصة المجلس الأعلى للاستثمار .

كما أشار “يوسف” أن الاجتماع تطرق إلى طرق ضمان توفير السلع الغذائية وخاصة لمحدودي الدخل، وعدم ارتفاعها من خلال عمليات الرقابة الصارمة، و ضبط الأسعار من قبل الجهات الرقابية، وزيادة عدد منافذ البيع في جميع المحافظات.

كما ناقش الوضع الأمني في البلاد، حيث تم استعراض المجهودات الأمنية للقضاء على البؤر الإجرامية، والمناطق الإرهابية في الدولة المصرية، وضرورة قيام الأجهزة الأمنية بتأمين المنشآت الحيوية.