سعر الدولار اليوم السبت 5/11/2016 في البنوك والسوق السوداء.. اشتعال سعر الدولار إلى 16 جنيه

سعر الدولار اليوم السبت 5/11/2016 في البنوك والسوق السوداء.. اشتعال سعر الدولار إلى 16 جنيه
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، سجل سعر الدولار اليوم ارتفاعاً تاريخياً فوق حاجز 15 جنيه مصري للبيع والشراء في البنوك، حيث قرر البنك المركزي تعويم سعر الجنيه تعويماً كاملاً ليصل سعره إلى 15 جنيه في البنوك.

سعر الدولار اليوم السبت 5/11/2016

سجل سعر الدولار اليوم السبت في السوق السوداء مبلغ 15.51 للبيع كما سجل مبلغ 15.75 للشراء، يأتي هذا السعر وسط قلق واضطراب في السوق الموازي من قرارات البنك المركزي اليوم حيث تم تعويم الجنيه المصري تعويماً كاملاً حسب آليات العرض والطلب ليصل سعره في بعض البنوك إلى 16 جنيه مصري.

اقرأ أيضاً:\

سعر الذهب اليوم في مصر السبت 5/11/2016 بمحلات الصاغة.. ارتفاع بقيمة 100جنيه للجرام بعد تعويم الجنيه

سعر الدولار اليوم في البنوك

على مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مبلغ 13.01 جنيه للشراء و13.5 جنيه للبيع، وفق البيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري اليوم .

سعر الدولار اليوم

وصرح بعض الخبراء أن سبب اشتعال سعر الدولار في السوق السوداء هو قلة العرض من البنوك مع زيادة الطلب على الدولار في أعمال الاستثمار والنشاط الاقتصادي بشكل عام، فلجأ المستخدمون للسوق السوداء مع زيادة الطلب بشكل مهول ارتفع السعر بشكل كبير حتي وصل إلى هذا المستوي، وقد ذكر أن المضاربة في سوق العملات الأجنبية اليوم أصبح منتشر بشكل كبير بين معظم المواطنين حيث يقومون بشراء كميات كبيرة من الدولارات أملاً في تحقيق أرباح طائلة عند ارتفاع سعره مرة أخرى.

وقد صرح مصدر من السوق السوداء أن المستثمرين الكبار يطلبون كميات طائلة من الدولارات ويدفعون أسعار عالية بحجة عدم توافرها في البنوكـ، والبعض منهم يقوم بالمضاربة وبيع هذه الدولارات بسعر أعلى محققاً ربح دون أدني مجهود.