أفضل 8 أطعمة لها دور كبير في تحفيز هرمون النمو وزيادة الطول بشكل طبيعي

أفضل 8 أطعمة لها دور كبير في تحفيز هرمون النمو وزيادة الطول بشكل طبيعي
زيادة الطول

جميعنا نرغب بأن نكون أطول مما نحن عليه، لأن زيادة الطول تجعلنا نشعر بالإرتياح والثقة بالنفس، فهناك سن معين يتوقف الجسم فيه عن النمو، ولكن في وقتنا هذا، يمكن بالتأكيد زيادة الطول عن طريق إتباع نظام غذائي وتمارين رياضية من شأنها أن تزيد من طولك، ولا بدّ من أن الوالدين يبذلون الكثير من الجهد لرؤية أطفالهم أكثر طولاً، ومع ذلك، يوجد العديد من الحالات الوراثية لا يمكن علاجها.

فيما يلي أفضل عشر أطعمة ينصح الأطباء بها لزيادة الطول عن طريق تناولها يومياً في نظام غذائي مناسب.

  •  البيض: يعد البيض واحد من الأطعمة الضرورية للحفاظ على صحة الإنسان، فيمكننا تناول البيض يومياً دون أن يؤثر ذلك على مستوى الكولسترول، وتناول بيضة واحدة يومياً تكفيك لزيادة طولك، لإحتوائه على البروتينات والفيتامينات (A,B) التي تساعد في هذا المجال.

    البيض
    البيض
  •  البصل الأخضر: الملفوف الصيني أو المعروف بالبصل الأخضر، يمكن تضمينه في غذائنا اليومي لزياد الطول، فهو يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف الغذائية، وتناول البصل الأخضر باستمرار يحفز هرمونات النمو في الجسم، مما يؤدي لارتفاع القامة .

    البصل الاخضر
    البصل الاخضر
  •  الحليب: شرب كوبين يومياً من الحليب لا يضر جسمك بشيئ، فليست وظيفته تقوية العظام وخلايا الجسم فقط، بل له دور كبير في زيادة الطول لاحتوائه على الكالسيوم وبعض الفيتامينات و يحافظ على صحة الجسم.

    الحليب
    الحليب
  •  الشوفان: تناول دقيق الشوفان يومياً على الفطور، يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض، بالإضافة إلى تقوية عضلات القلب، وزيادة الطول تدريجياً .

    الشوفان
    الشوفان
  •  الزبادي: الزبادي مصدر غني للكالسيوم والبروتين وفيتامين(د)، وجميعها ضرورية للنمو.

    الزبادي
    الزبادي
  •  السبانخ: “طبيب الخضار”، لزيادة الطول طبيعياً، عليك بتناول السبانخ باستمرار، لأن المزايا التي يتمتع بها السبانخ ضرورية للحفاظ على جسم سليم، ويمكن تناولها عصيراً او إدراجه في النظام الغذائي الخاص بنا.

    السبانخ
    السبانخ
  • اللفت: اللفت ضروري لتحفيز هرمون النمو، وهو عامل مهم لزيادة طول القامة بضعة سنتيمترات، ويمكننا تناوله داخل الطعام المطبوخ على الغداء، او على شكل عصير.

    اللفت
    اللفت
  •  براعم البروكسل: يعرف هذا النبات أنّه من عائلة الكرنب، ويعرف أيضأً بخصائصه المضادة للسرطان، ولأنه يحتوي على أشكال مختلفة من البروتينات والمعادن والفيتامينات والألياف والحديد فهو يساعد في زيادة الطول لكطونه عامل حفّاز لهرمون النمو، يمكن تناوله بشكل شبه مطبوخ ما لا يقل عن ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على أقصى استفادة منه .

    البراعم
    البراعم