وزير المالية يوضح أسباب زيادة أسعار الوقود

وزير المالية يوضح أسباب زيادة أسعار الوقود
وزير المالية

قام البنك المركزي المصري أمس الأربعاء الموافق 3 نوفمبر 2016 برئاسة المحافظ طارق عامر بتحرير سعر الدولار، وجعل السعر متوقف على العرض والطلب، وذلك – بناء على تصريحاته – يهدف إلى تحقيق الإصلاح الاقتصادي المطلوب، وزيادة فرص الاستثمار المحلي والأجنبي، والتي من شأنها تزيد الدخل وتقلل من بطالة الشباب.

وبناءً على هذا القرار أشار ” عامر ” أن سعر الدولار قد سجل يوم أمس ما يقرب من 13 جنيه للشراء، و 13،10 جنيه للبيع، وأكد على ضرورة التعامل في الفترة القادمة في القنوات الشرعية وعدم اللجوء للسوق الموازية التي ستشهد هذه الأيام خسائر فادحة إثر إقرار تعويم الجنيه.

وزير المالية يوضح سبب خفض دعم الوقود

أعلن وزير المالية عمرو الجارحي أن اقتصاد مصر على الطريق الصحيح، وأن قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه، وتحرير سعر الدولار يعتبر أمر ضروري من أجل استقرار الوضع الإقتصادي.

وأشار إلى أن زيادة سعر الوقود مطلوب من أجل دعم برنامج الاقتصاد المصري بالإضافة إلى أن تطبيق قرار رفع سعر الوقود سيعمل على تعزيز فرصة مصر للحصول على قرض صندوق النقد الدولي، وعلى المستوى المحلي فإن زيادة أسعار الوقود وتقليل الدعم سيؤدي إلى تخفيف العبء والضغط على موازنة الدولة العامة.