رسميا .. حمى بيع الدولار تهوى به في السوق السوداء لأول مرة منذ عدة أعوام

رسميا .. حمى بيع الدولار تهوى به في السوق السوداء لأول مرة منذ عدة أعوام
سعر الدولار بالسوق السوداء

واصل سعر الدولار في السوق السوداء هبوطه مسجلاً أكبر إنخفاض له منذ عدة سنوات وبلغ سعر الدولار في السوق السوداء ما بين 10 جنيهات و12 جنيه وسط حالة من عدم الاستقرار والتعامل الحذر.

ويتوقع المتعاملين في الدولار أن تظل رحلة هبوط الدولار أمام الجنيه المصري في السوق السوداء سارية في طريقها حيث يحاول حائزي الدولار التخلص منه خشية انخفاض أسعاره أكثر من ذلك وبالتالي يتكبدون مزيد من الخسائر مما سيؤدي إلى زيادة المعروض من الدولار وسط حالة من إنعدام الطلب.

ويقول عدد من الخبراء الاقتصاديين أن مضاربوا الدولار تكبدوا اليوم خسائر كبيرة وذلك بعد أن أنخفض سعر الدولار بمقدار يتراوح ما بين 6 جنيهات و8 جنيهات لدرجة أن سعر الدولار في السوق السوداء أصبح حالياً يتحدد على مدار الساعة نتيجة لحمي البيع التي أصابت حائزي الدولار.

من الجدير بالذكر أن الانخفاض في سعر الدولار في السوق السوداء بدء منذ يوم أمس بعد أن أعلن أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية عن وجود اتفاق بين التجار والمستوردين ينص على التوقف عن شراء الدولار من السوق السوداء وعدم الاستيراد لمدة 3 أشهر.

تلي ذلك القرار من أحمد الوكيل إجتماع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع المجلس الأعلي للهيئة العامة للأستثمار والذي تم فيه إتخاذ عدة قرارات اقتصادية هامة ساهمت في خفض سعر الدولار بالسوق السوداء.

أما عن السعر الرسمي للدولار فهو ما زال مستقر عند 8.85 جنيه للشراء و 8.88 جنيه للبيع.