هل تعاني من الربو التحسسي؟ تعرف على مسببات الحساسية والربو وكيف يمكن التعامل معها

هل تعاني من الربو التحسسي؟ تعرف على مسببات الحساسية والربو وكيف يمكن التعامل معها

حوالي ثمانين في المئة من حالات الربو في العالم سببها الحساسية ، وفقا لبيانات. وقد أظهرت الدراسات أيضا أن الربو والحساسية تحدث بشكل متكرر معا، وخصوصا لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو الحالي أو تهيج مزمن في الشعب الهوائية في الجهاز التنفسي.

أسباب حدوث الحساسية لدى الأشخاص هي نفس الأشياء التي تسبب الربو، فكيف يمكن أن تعرف إذا كنت تعاني من الربو التحسسي؟

تشمل العلامات الأكثر شيوعا في الربو، الحساسية التي يسببها تهيج الشعب الهوائية، السعال، وضيق في الصدر، وصعوبة في التنفس، في معظم الوقت، والمواد المحمولة جوا هي تلك التي تسبب الربو التحسسي، وهناك عدد قليل من المواد المحمولة جوا الأكثر شيوعا أو المواد التي تسبب تفجُّر كل من الحساسية والربو، وتشمل وبر الحيوانات الأليفة، وغبار المنزل، وحبوب اللقاح. كما تؤدي بعض الأطعمة الحساسية، وتشمل البيض والدواجن والمكسرات والمأكولات البحرية، والمواد الحافظة والنكهات الاصطناعية.

مع الناس العاديين، قد يكون من المحيّر جدا أن نفكر كيف أن الحساسية قد تؤدي إلى نوبات الربو التحسسي.

خبراء يدعون أن في الحساسية عادة ما يتغير الأنف وبطانة مرور الهواء، وهي بنفس الطريقة التي تحدث في حالة الربو.

عندما تتعرض لمسببات الحساسية والأجسام المضادة الموجودة في الدم فإن استجابة الأجسام المضادة هي في الواقع ما يسبب تهيج الجلد، وانسداد الأنف، حكة في العيون وتورم الممرات الجوية، والذي بدوره يؤدي إلى الربو التحسسي.

في حال كان لديك حساسية الربو، يمكنك في الحقيقة أن تجد العلاج بأن تأخذ علاجات الحساسية، وينصح العديد من الأفراد الذين يعانون من مرض الربو التحسسي باتخاذ العلاج المناعي وذلك للحد من استجابة الجسم المناعية لبعض المواد المسببة للحساسية.