رسميا.. رئيس التنظيم والإدارة يكشف عن مصير العلاوة الدورية لكافة العاملين بالدولة

رسميا.. رئيس التنظيم والإدارة يكشف عن مصير العلاوة الدورية لكافة العاملين بالدولة
العلازة الدورية

لأول مرة منذ سنوات عديدة لا يحصل الموظفين في مصر على علاوة دورية على الرغم من الارتفاعات المتوالية في أسعار كافة أنواع السلع والخدمات، والسبب في ذلك هو تأخر صدور قانون الخدمة المدنية، ذلك القانون المثير للجدل منذ أن تم العمل به في عام 2015 حيث أنه تسبب في فقد الكثير من المزايا المالية التي كان يحصل عليها العاملين في الجهاز الإداري بالدولة خلال السنوات الماضية.

وعن موعد صرف العلاوة الدورية هذا العام كشف المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن السبب في تأخر صرف العلاوة الدورية للموظفين هو تأخر صدور قانون الخدمة المدنية، حيث أن القانون مازال على مكتب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي من أجل إعتماده ونشره بالجريدة الرسمية ليتم العمل به بداية من اليوم التالي لتاريخ نشر القانون بالجريدة الرسمية.

واشار المستشار محمد جميل أنه بعد إعتماد رئيس الجمهورية للقانون ونشره بالجريدة الرسمية سيتم صرف العلاوة الدورية للموظفين بأثر رجعي من شهر يوليو الماضي.

وتوقع المستشار محمد جميل أن يقوم رئيس الجمهورية بإعتماد قانون الخدمة المدنية خلال الأيام القليلة المقبلة ليتم صرف العلاوة الدورية للموظفين مع راتب شهر ديسمبر المقبل وبأثر رجعي منذ شهر يوليو الماضي.